عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الوفد الأسبق: لازم المواطن يتحمل المسؤولية مع الحكومة

حزب الوفد
حزب الوفد

أثنى الدكتور محمود أباظة، الرئيس الأسبق لحزب الوفد،  على الدور الذي تقوم به الحكومة وما تبذله من مجهودات ، قائلا :" إن ما تفعله  الحكومة  هو محاولة لإعادة الحيوية إلى الحياة السياسية في طريق بناء الجمهورية الجديدة".

أباظة: التعامل مع الرأي العام من الأشياء الهامة جدًا

وأضاف الرئيس الأسبق لحزب الوفد،  خلال لقاء تليفزيوني نقله موقع  تحيا مصر ، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، :"التعامل مع الرأي العام من الأشياء الهامة جدًا في سبيل توصيل المعلومات الحقيقية للمواطنين وتوضيح جميع الملفات الشائكة".

وتابع رئيس حزب الوفد الأسبق:" لازم المواطن يتحمل المسئولية مع الحكومة، والشعب المصري مستعد لتحمل صعوبات المرحلة بشرط أن يكون لديه أمل في الغد، ولابد أن يتم توفيره في المناخ العام للمواطن".

تحقيق النهوض الاقتصادي 

وأنهى:" يجب أن يشعر المواطن بأنه المسؤول الأول والوحيد عن التنمية، وذلك في إطار تحقيق النهوض الاقتصادي التي تسعى الدولة في الوصول إليه، و توفير الموارد اللازمة للتقدم، معقبا :"قلة الموارد لا تُعالج إلا بالتنمية ".

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الاقتصاد كلما كان ناضجا وكبيرا كانت نسب نموه أقل، متابعا: «لكن لما دول تبقى بادئة من الأول خالص، وتحقق 7% و8% بتبقى سهلة، فأي شغل بيتعمل بيسمع، وبالتالي التحدي الحقيقي هو أن يكون لديك اقتصاد كبير وتقيل وتحقق به معدلات نمو عالية».

مدبولي: مصر ستكون من أكبر 10 اقتصادات في العالم خلال 20 سنة
وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي،: «حتى مع التعويم وكل ما حدث، فإن مصر ما تزال واحدة من أكبر الاقتصاديات في العالم والمنطقة».

مدبولي: مصر ستكون من أكبر 10 اقتصادات في العالم خلال 20 سنة

وتابع رئيس الوزراء: «التقديرات أن مصر ستكون في 15 إلى 20 سنة على الأكثر، من أكبر 10 اقتصادات على مستوى العالم».

وواصل: «بالتالي، فإن نسب نمو هذه الاقتصاديات الكبيرة لا تكون سهلة مثل الدول التي ما تزال في بداية المسار واقتصادها محدود».

تابع موقع تحيا مصر علي