عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"انكسر ضهري".. أول تعليق من ابنة إسماعيل هنية بعد اغتيال والدها في طهران

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

علقت سارة إسماعيل هنية، ابنة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على اغتيال والدها بتغريدة تودع فيه وتعرب عن حزنها الشديد على فقدانه. 

ابنة إسماعيل هنية تودع والدها

وقالت سارة هنية في تغريدة رصدها موقع تحيا مصر:" انكسر ضهري يابا وين رحت و سبت حبيبة قلبك سارة وين يابا".

ابنة إسماعيل هنية تودع والدها 

وأمس وصل هنية إلى طهران، لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى، وقد التقى الأخير والمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

اجتماع طارئ لمجلس الأعلى للأمن الإيراني بعد اغتيال هنية 

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إيرانيين أن المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران يجتمع في مقر المرشد الأعلى علي خامنئي بحضور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وذلك إثر اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وكان الحرس الثوري قال في وقت سابق اليوم إنه يدرس أبعاد حادثة اغتيال هنية، مضيفا أنه سيعلن نتائج التحقيق في وقت لاحق.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر إيراني أن أعلى هيئة أمنية في إيران ستقرر استراتيجية إيران في الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وفي سياق ذاته، قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية في إيران يُعد تصعيدًا خطيرًا لن يحقق أهدافه.

وقال أبو زهري لوكالة “رويترز”، إن حماس كحركة قوية بما يكفي للصمود بعد استشهاد أي من قادتها، مؤكدة أن الحركة تخوض حربًا مفتوحة لتحرير القدس وجاهزون لدفع أي ثمن

وأعرب إبراهيم رضائي، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي، في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء، عن تعازيه باستشهاد إسماعيل هنية، وقال: “قام الكيان الصهيوني بعمل أعمى وجبان، أدى إلى استشهاد إسماعيل هنية، وهو دليل على يأس هذا الكيان وعجزه”. 

وأضاف: أن لجنة الأمن القومي بالبرلمان ستعقد اجتماعا حول هذه الحادثة والبحث فيها بحضور كافة الأجهزة المعنية، وستعلن النتيجة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: حكومة العدو سوف تندم على الخطيئة

وقال مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "ماهر الطاهر" إن حكومة العدو سوف تندم على الخطيئة التي ارتكبتها عبر اغتيال إسماعيل هنية والاعتداء على السيادة الإيرانية.

وأضاف ماهر الطاهر أن الشعب الفلسطيني لديه كل الاستعداد لتقديم الغالي والنفيس من أجل قضيته مهما كانت التضحيات

وتابع أن العدو الصهيوني يتجاوز كل الخطوط الحمر ويدفع الأمور نحو حرب شاملة مع كل محور الــمقاومة

وصرح أن محور المـقاومة لديه كامل الجاهزية للمواجهة وأرى أن الأمور تتطور في اتجاه تصعيد المواجهة إلى حدها الأقصى.

وأکد أن حكومة العدو سوف تندم على الخطيئة التي ارتكبتها عبر اغتيال إسماعيل هنية والاعتداء على السيادة الإيرانية.

وأضاف أن عملية اغتيال الشــهيد إسماعيل هنية ما كانت لتتم من دون غطاء أميركي ويقول للشــهيد القائد إسماعيل هنية نم قرير العين ولا تقلق ونحن نعاهدك على أننا سنواصل الكفاح والمقاومة.

تابع موقع تحيا مصر علي