عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير راغب: تل أبيب غير جاهزة لعملية برية في لبنان

سمير راغب
سمير راغب

أكد العميد  سمير راغب  ، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أن إسرائيل وحزب الله لا يرغبان في صراع كبير، مؤكدا أن تل أبيب غير جاهزة لعملية برية في لبنان.

سمير راغب: إسرائيل وحزب الله لا يرغبان في صراع كبير

وقال العميد سمير راغب، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  لبرنامج "يحدث في مصر" عبر فضائية  "إم بي سي مصر"، :" حزب الله سيرد على الغارات الإسرائيلية والجانب الأمريكي، مشيرا إلى أن رد حزب الله على الغارات الإسرائيلية سيكون ردا معنويا.

وتابع العميد سمير راغب،  رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، :" لا يوجد شبهة لدى لبنان ولا ايران ولا الولايات المتحدة الأمريكية  لعملية عسكرية كبيرة بين حزب الله و  إسرائيل  ".

وقامت مسيرة تابعة لجيش الاحتلال استهدفت المنطقة الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، ووفقا لما أعلنه جيش الاحتلال ووسائل الإعلام الإسرائيلية بأن هذا الاستهداف من أجل استهداف أحد قياديي حركة حزب الله.

ضربات إسرائيلية عنيفة على لبنان

وسائل إعلام إسرائيلية كشفت عن اسم من استهدفته الضربة العسكرية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في العمق اللبناني داخل العاصمة بيروت، وتحديدا في الضاحية الجنوبية القريبة من مطار بيروت الدولي.

هذه المنطقة اعتادت عليها إسرائيل على الاعتداء عليها، ولم يعلن حتى الآن وفقا للمصادر اللبنانية عن أي أنباء أو وقوع إصابات أو وفيات في صفوف المدنيين، لكن ما ظهر خلال الصور، وما تناقلته وسائل الإعلام اللبنانية أن هذا الاستهداف أسفر عن سقوط بعض أجزاء من المباني المجاورة للمبنى المستهدف، وتم تحديده من قبل قوات الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال رسميا مسؤوليته عن انفجار الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

إعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعلن حالة الاستنفار ويطلب من المستوطنين البقاء في الملاجئ

وفي هذا الصدد، كشف إعلام إسرائيلي بأن جيش الاحتلال أعلن حالة الاستنفار وطلب من المستوطنين قرب الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكشف إعلام إسرائيلي بأن القيادي في حزب الله فؤاد شكر هو المستهدف في الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية، إعلام إسرائيلي: القيادي في حزب الله فؤاد شكر هو المستهدف في الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية

تابع موقع تحيا مصر علي