عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة صادمة .. دراسة : الآيس كريم يرفع حرارة جسمك أكثر |تفاصيل

الآيس كريم
الآيس كريم

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول الآيس كريم مع ارتفاع درجات الحرارة في الطقس الحار، ولكن المفاجأة الصادمة أن هذه الحلوى المفضلة للكبار والصغار ضارة على الصحة.

وقال الدكتور ألاسدير سكوت عبر موقع اكسبرس البريطاني حسب ما رصد موقع تحيا مصر: "قد يكون الأمر مفاجئًا، ولكن الآيس كريم يمكن أن يجعل جسمك أكثر دفئًا، وأشار إلى أن الآيس كريم بسبب محتواه العالي من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، يمكن أن يرفع درجة حرارة الجسم لأنه يحتاج إلى طاقة لهضمه.

بدلاً من تناول الآيس كريم أو الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني، يوصي الدكتور سكوت بتناول الفواكه والخضروات المرطبة مثل البطيخ والخيار والفراولة للحصول على تأثير تبريد حقيقي.

ويقول الدكتور سكوت، "أي شيء يحتوي على كربوهيدرات معقدة وأطعمة مصنعة بدرجة عالية سيكون أكثر تسبباً في ارتفاع درجة الحرارة من تبريدها"، وحث البريطانيين على اختيار المنتجات الطازجة للتغلب على الحرارة بدلاً من ذلك.

ويوضح أن "الأطعمة مثل هذه يسهل على الجسم هضمها بسبب محتواها العالي من الماء، لذا فإنها تساعدك على البقاء رطبًا ومغذيًا جيدًا"، وفقًا لتقرير Gloucestershire Live .

ينصح الدكتور سكوت بشرب من 8 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا (حوالي 2 إلى 2.5 لتر، ولكن أثناء موجة الحر، تحتاج إلى زيادة هذا إلى 3 إلى 4 لترات من أجل البقاء رطبًا).

أضرار الآيس كريم

وفي اكتشاف آخر مدهش، يذكر الدكتور سكوت أيضًا الأطعمة الحارة التي يمكن أن تجعلك تتعرق، كطريقة جيدة للتبريد في الطقس الحار.

قد تصاب بتسوس الأسنان

إذا كنت لا تنظف أسنانك مباشرة بعد تناول الآيس كريم ولا تختار الخيارات الخالية من السكر، فقد تزيد عادة تناول الآيس كريم من فرص إصابتك بتسوس الأسنان.

وقال الدكتور جاك هيرشفيلد ، جراح الفم وعضو هيئة التدريس في كلية طب العظام بجامعة ليك إيري، إن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر دون غسل أسنانك بعدها يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة الفم.

الشعور بالأرق 

يعتقد بعض الاشخاص أن تناول كأس من الآيس كريم قبل النوم يساعد على تهدئة عقولهم حتى يتمكنوا من النوم بشكل أسرع ومع ذلك، أظهرت دراسة محورية في مجلة طب النوم  أن تناول الأطعمة قليلة الألياف وعالية الدهون المشبعة يرتبط بنوم أخف وإثارة ليلية أكثر. 

زيادة الوزن

قد يحتوي الآيس كريم على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وهو عامل قد لا يساعد الأشخاص على تحقيق أهدافهم إذا كانوا في رحلة إنقاص الوزن. إذا كان تناول الآيس كريم يجعلك تتناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك، فإن جعل تناول حصة يومية منه عادة قد لا يفيدك إذا كنت لا تريد زيادة الوزن.

تابع موقع تحيا مصر علي