عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: نزود سعر الدواء ولا المواطن ميلاقيش دواء من الأساس

رئيس الحكومة
رئيس الحكومة

أكد الدكتور  مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء،  أن  الدولة حريصة على تحسين مستوى الخدمات الأساسية، ونعمل على تحسين مستوى الخدمات الصحية  ويتم تنفيذ مبادرات صحية رئاسية لدعم صحة المواطن.

مدبولي: نعمل على تحسين مستوى الخدمات الصحية

وأضاف مصطفى مدبولي في كلمته في مؤتمر صحفي، نقله موقع   تحيا مصر  ،  :"نامل ان يكون المستقبل أفضل للدولة المصرية والدولة حريصة على ثبات واستقرار الأسعار ونعمل على الإسراع في تنفيذ منظومة التامين الصحي الشامل في مختلف المحافظات ".

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  :"هناك مراجعة وتقييم دوري لأداء الوزراء كل في تخصصه".

وأكمل مصطفى مدبولي :" نسعى إلى زيادة جودة التعليم، ووما يهم المواطن هو أن يكون لديه وظيفة لائقة ودخل مناسبة وتوافر خدمة صحية جيدة وتعليم جيد وخدمات ومرافق جيدة ".

وأكمل مصطفى مدبولي :" نزود نسبة بسيطة في سعر الدواء أم المواطن ميلاقيش دواء من الأساس ، وأي زيادة في أسعار الخدمات يضمن استمرار الخدمات للمواطن ".

مدبولي: الدولة تتحمل دعما للمواد البترولية في حدود 450 مليون جنيه يوميًا

وفي سياق متصل قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة تتحمل دعما للمواد البترولية في حدود 450 مليون جنيه يوميًا، مؤكدا أنه من المفترض أن تتحمل الدولة الإنفاق على خدمات أخرى تهم المواطن.

أضاف «مدبولي» في مؤتمر صحفي مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أنه في عام 2021 تمكنت الحكومة من تحقيق التوازن، في وجود دعم للبوتاجاز والمازوت الخاص بالأفران فقط، وهذا مكن الدولة من تخصيص مبالغ كبيرة لمشروعات البنية التحتية ومشروع حياة كريمة وفي مجالات تخدم المواطن نفسه.

مدبولي: كلما زادت قيمة الدعم كلما اضطرت الحكومة إلى إنقاص بعض الخدمات الأخرى

وتابع رئيس الوزراء: «كلما زادت قيمة   الدعم   ، كلما اضطرت الحكومة إلى إنقاص بعض الخدمات الأخرى، لأن الحكومة لديها موازنة بكل الموارد الخاصة بالدولة، والموارد في زيادة لكن الاحتياجات في زيادة بوتيرة أكبر مع الزيادة السكانية».

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وضع خطة لزيادة أسعار الكهرباء على مدار 5 سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي