عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرأة الحديدية .. تعليق جمال شعبان على مشاركة ندى حافظ بالألومبياد أثناء حملها

ندى حافظ
ندى حافظ

هنأ الدكتور جمال شعبان استشاري امراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق ندى حافظ لاعبة سلاح السيف، وأول لاعبة مصرية في التاريخ تصل لدور الستة عشر في منافسات السلاح في دورة الألعاب الأولمبية.

وقال شعبان في منشور رصده موقع تحيا مصر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «تحياتي للدكتورة ندي حافظ، قلب الأسد، المرأة الحديدية، التي لم يمنعها تفوقها في الطب، أن تصل إلي الأوليمبياد، ولم يمنعها الحمل، عن الفوز على بطلة أمريكا ».

وتابع شعبان، «عاشت مصر كنانة المواهب والأبطال، وعاش قصر العيني طب القاهرة، منارة العلم والتفوق والعبقرية في أم الدنيا».

كما علق مبروك لمصر فوز منتخب كرة القدم الأوليمبي على إسبانيا وتصدر المجموعة  في أوليمبياد باريس.

عميد طب القصر العيني يهنئ ندى حافظ 

علق حسين صلاح عميد طب القصر العيني، على أزمة ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح، والتي ذهبت للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، مقدما التهنئة للاعبة على انجازها في المجالين الطبي والرياضي.

وكتب عميد طب القصر العيني، منشور على صحفته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا :"يسعدني نيابة عن أسرة كلية طب قصر العيني، أن أهنئ الدكتورة ندى حافظ بطلة مصر في أولمبياد باريس 2024 على إنجازاتها المميزة في المجالين الرياضي والطبي".

وتابع حسين صلاح عميد طب القصر العيني، خلال المنشور، أنه :"فهي ليست مجرد رياضية موهوبة، بل هي أيضًا طبيبة ناجحة، فهي طبيب مقيم باثولوجيا اكلينيكية بقصر العيني هذا المزيج الفريد بين الرياضة ومهنة الطب بمسؤوليتها  يجعل قصتها أكثر إثارة للاهتمام،وفوزها في الأولمبياد ووصولها الي الدور السادس عشر في رياضة المبارزة، وهي تمتهن مهنة الطب في هذه الكلية العريقة، هو مصدر فخر واعتزاز لنا جميعًا". 

ندى حافظ

تأهل ندى حافظ 

تأهلت ندى حافظ لاعبة المنتخب الوطنى لسلاح السيف فى التأهل إلى دور الـ 16 بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 فى السلاح بافوز على بطلة أمريكا بنتيجة 15-13 .

وكان توج المصرى محمد السيد  الميدالية البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن أولمبياد باريس، لتكون أول ميدالية لمصر فى هذه الدورة.

تابع موقع تحيا مصر علي