عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم مجدل شمس.. طيران الشرق الأوسط يكشف حقيقة تعرض المطار في لبنان إلى تهديدات

بيروت
بيروت

أكد محمد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط، أن معظم الطائرات تتحرك بشكل طبيعي وتسير حسب المواعيد المحددة، مشيراً إلى أن المطار في لبنان لم يتعرض لأي تهديدات، ويأتي ذلك في أعقاب التصعيد الحذر بين إسرائيل وحزب الله جراء  هجوم مجدل شمس وتعهد إسرائيل بالانتقام من حزب اللبناني المدعوم من إيران رغم نفيه بضلوعه في هذا الهجوم الذي أسفر عنه مقتل 12 طفل.

طيران الشرق الأوسط : كل شركات الطيران العربية مستمرة برحلاتها إلى بيروت

وقال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط أن:" كل شركات الطيران العربية مستمرة برحلاتها إلى بيروت"، مشيراً إلى أنه يتم:" تأخير خمس أو ست رحلات تصل بعد منتصف الليل أو فجراً، إلى صباح اليوم التالي لأسباب تقنية تتعلّق بتوزيع مخاطر التأمين بين لبنان والخارج، لأننا لا نريد خلال ساعة معينة صباحاُ وجود عدد كبير من الطائرات في المطار، إذا حصل شيء، وهو أمر غير متوقّع".

لقاء محمد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي

وأضاف خلال اجتماع مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنه:" بالنسبة الى الشركات الأجنبية التي ألغت رحلاتها وهي مجموعة لوفتهانزا، فهي نفسها كانت ألغت رحلاتها في أكتوبر ونوفمبر الماضيين، وهذه ليست المرة الأولى التي تلغي فيها ولم يحصل شيء حينها". 
وأوضح :" اليوم هناك شركات ألغت رحلاتها، مع أنها لم تلغ رحلاتها سابقاً ولكن اتّخذت قرارها الحالي من باب الحيطة، مثل الشركة الأردنية التي ألغت رحلاتها ليومين، كذلك الشركة التركية التي ألغت رحلتها الليلية وعادت واستأنفت رحلاتها صباحاً. وهذا يعني أنها مستمرّة في رحلاتها، والشيء المهم أن كل شركات الطيران العربية مستمرة في رحلاتها الى بيروت، فالطيران الإماراتي والقطري على سبيل المثال حركتهما عادية نهارا". 

وأكد الحوت أن:" جميع الشركات مستمرة في حركتها في اتجاه بيروت، أما بالنسبة الى جدول رحلات طيران الشرق الأوسط فهو  مستمر، ومعظم  الطائرات يتحرك بشكل طبيعي، فمثلاً من اصل  ست وثلاثين رحلة هنآك تأخير لحوالى خمس إلى ست طائرات ليلاً، فيما سائر  الرحلات تسير حسب المواعيد المحدّدة".

شركة طيران إيجيان إيرلاينز اليونانية تلغى رحلاتها إلى بيروت حتى أول أغسطس

يأتي ذلك فيما أفادت وكالة رويترز في وقت سابق من اليوم أن شركة طيران إيجيان إيرلاينز اليونانية ألغت رحلاتها إلى بيروت حتى أول أغسطس

تابع موقع تحيا مصر علي