عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الديهي: الدولة لازم تغادر القطاع العام.. الحكومة مدير فاشل

الديهي
الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي أنه على الدولة أن تغادر القطاع العام وتبيع الشركات للقطاع الخاص، قائلا “الحكومة مدير فاشل، وعايزين نخلص من الشركات الخسرانة”. 

 

الإعلامي نشأت الديهي: لابد أن يكون هناك أب روحي للصناعة

وكشف الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة تن، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عندما ألتقى برئيس قطاع الأعمال محمد الشيمي، وجه بالاهتمام بصناعه البوليستر والغزل والنسيج والالمونيوم لانها قطاعات متميزه بالنسبه لهم حيث ان المصنع الموجوده في قطاع الاعمال لابد ان تعمل وتنتج من اجل ان تقوم بالتصدير ولا نعلم اليات تجعل الصناعه اب روحي واحد ووحدة قرار في الصناعة ووحدة هدف.

الإعلامي نشأت الديهي: على قطاع الأعمال التخلص من الشركات الخاسرة


وناشد الإعلامي نشأت الديهي، وزير قطاع الاعمال بالتخلص من الشركات الخاسره ولا نعطي مكافات لهذه الشركات مورديفان ان هذا ميراث موجود ولابد ان يكون هناك شفافيه فيه.


واشار الإعلامي نشأت الديهي الى اننا لدينا نحو 8 شركات في الشركه القابضه للصناعات وكل الشركه لابد ان تذهب الى القطاع الخاص مشددا على اننا لابد ان نفتح الملف بكل جراحه ونتحمل الالام الموجوده فيه من اجل ان ننظف لاننا ليس لدينا وقت في كل القطاعات وكل هذه الامور تحتاج الى فهم ووعي لاننا نتحدث في الخطوط العريضه لاننا ليس لدينا قطاع اعمال ولابد ان تختفي جذور قطاع الاعمال لان الشركات اما شركات ناجحه ونقوم بيخصصتها وبيعها.

الإعلامي نشأت الديهي: الحكومة مدير فاشل للشركات الاستثمارية


واردف الإعلامي نشأت الديهي، اننا لابد ان ننهي القصه ونعطي القطاع الخاص اداره الشركات الخاصه لان الحكومه مدير فاشل للمشروعات الاستثمارية التي يستطيع القطاع الخاص ادارتها وهو سياق تاريخي لذلك لابد اننا عندما يكون لدينا شركات خاسره المسند الى القطاع الخاص.

ورأى الإعلامي نشأت الديهي، انه على الدوله أن تغادر ملكية القطاع العام وتبيع هذه الشركات الى المستثمرين حيث أن القطاع الخاص هو اقدر واكفى منها في اداره هذه الشركات لاننا منذ عاطف عبيد وحتى الان نتحدث في نفس السياق ونفس المبادئ من اجل تطوير الشركات وتأهيلها إلى البيع.

تابع موقع تحيا مصر علي