عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: لدينا 13 الف قضيه سرقة كهرباء

سرقة الكهرباء
سرقة الكهرباء

علق الإعلامي نشأت الديهي على سرقة الكهرباء، مشيرا إلى أن سرقة التيار نتج عنها رقم مخيف للغاية.

الإعلامي نشأت الديهي: رقم مخيف لسرقة التيار الكهربائي

وقال الإعلامي نشأت الديهي، خلال  تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، انه لفت نظره قرار محمود عزمي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حول حديثه عن سرقه التيار الكهربائي برقم مخيف.


واضاف الإعلامي نشأت الديهي، ان هناك تسريب من الماسورة الام من خلال سرقه الناس للتيار الكهربائي كبيره وكميات مهوله وضخمه للغايه وترفع تكلفه الكيلوات بالاضافه الى اسعار الطاقه العالميه التي ارتفعت بالاضافه الى سعر الصرف كما ان سرقه التيار الكهربائي هو جزء مؤثر للغاية.

الإعلامي نشأت الديهي: سرقة التيار الكهربائي يحتج إلى معاملة قانونية قاسية

 واستدرك الإعلامي نشأت الديهي، لا ينصح ان سرقة الكهرباء يتم سرقته وفي ظل ان الناس تحتاج الى اعاده تاهيل اخلاقي هو يحتاج الى معامله قانونيه شديده القسوه لانها قضيه مخله بالشرف ولا يجب ان يكون فيها تصالح كما انا الذي قم بسرقه الكهرباء مثل الذي لا يقوم دفع الضرائب او الشخص الذي يختلف اموال وجميع الاشياء تشبه بعضها البعض كما ان الذي يصرخ الكهرباء حرامي ومثله الذي يصرخ محفظه او بنك.

الإعلامي نشأت الديهي يكشف عن عدد قضايا سرقة التيار الكهربائي


وكشف الإعلامي نشأت الديهي، اننا لدينا 13 الف قضيه سرقة كهرباء لذلك فان الكهرباء لابد ان تقوم بعمل حمل القوميه للقضاء على سرقه الكهرباء او سرقه التيار الكهربائي وندرجها تحت مسمى لصوص الكهرباء.


ولفت الإعلامي نشأت الديهي، إلى ان الذين يقومون بسرقه التيار الكهربائيه ياكلون من لحم الدوله مشددا على ضروره عمل جميع الهيئات مع بعضها البعض من الاسكان وجاروبا ومحليات وغيرات.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد كشف أن حجم الاستهلاك الذي حدث خلال الأيام الماضية كان فوق الحد الأقصى، حيث تجاوز معدل الاستهلاك إلى 38.5 جيجاوات،مستدركا لم يكن أحد يتخيل ارتفاع درجات الحرارة، والذي تسبب في حدوث حالة طوارئ مستمرة ومن الوارد حصول عطل وقطع في التيار الكهربائي، بالرغم من وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال.

تابع موقع تحيا مصر علي