عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة دولية للعالم.. اتحاد القبائل والأحزاب ترحب بمحمد بن زايد في مصر.. ويؤكدون: ترسيخ للشراكة الاستراتيجية

تحيا مصر

اتحاد القبائل العربية يرحب بزيارة "بن زايد" لمصر

رئيس حزب الاتحاد: زيارة "بن زايد" لمصر تحمل دلالات مهمة على المستوى الاقتصادي والسياسي

المؤتمر: زيارة "بن زايد" للعلمين الجديدة رسالة للعالم بعظمة تلك المدينة ذات الطراز العالمي

حل الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ضيفَا على مصر، والذي قوبل بترحيب من الأحزاب المصرية واتحاد القبائل العربية.

واعتبرت الأحزاب أن زيارة "بن زايد" لمصر تحمل دلالات مهمة على المستوى الاقتصادي والسياسي، كما ان نزوله في مدينة العلمين الجديدة رسالة للعالم بعظمة تلك المدينة ذات الطراز العالمي.

ورحب اتحاد القبائل العربية بزيارة الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة إلى جمهورية مصر العربية ولقضاء إجازته السنوية كما اعتاد خلال الفترة الماضية في مدينة العلمين الجديدة .

ويعتبر اتحاد القبائل العربية الذي يرأسه المهندس إبراهيم العرجاني أن هذه الزيارة المعتادة وقضاء الإجازة السنوية لرئيس دولة الإمارات على السواحل المصرية بمثابة دعم مستمر من سموه لقطاع السياحة المصري وكذلك تأكيداً منه على المستوى الرفيع الذي تقدمه مصر بمختلف قطعاتها لضيوفها الكرام سواء من الأشقاء العرب او من كل أنحاء العالم.

‎أكد المهندس إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد القبائل العربية أن هذه الزيارة تعتبر رسالة دولية من صاحب السمو تبرز صورة مدى رقي الخدمات السياحية المصرية واستقرار الدولة و استتباب الأمن و الأمان في مصر العظيمة.


وفي هذا الصدد، قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى مصر، تعمق من العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، والتي تأخذ منحنى تصاعديًا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، إذ مثلت تلك الفترة أزهى مراحل العلاقات التاريخية بين الجانبين.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، الإثنين، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر، تحمل أهمية بالغة على مستوى دلالاتها وتوقيتها، فهي تأتي حاملة تطلعات جديدة نحو تعاون مصري – إماراتي على المستوى الاقتصادي، والتي تأتي استكمالًا للمشروعات الاقتصادية الضخمة التي تم تدشينها في الآونة الأخيرة مثل مشروع الرأس الحكمة الذي جسد الشراكة بين البلدين

وأوضح رئيس حزب الاتحاد، أنه من المحتمل أن تنعش تلك الزيارة التي يقوم بها رئيس دولة الإمارات إلى مصر التعاون بين الجانبين على متسوى المشروعات الاستثمارية، وتعزيز الاستثمار الإمارات في مصر.

ونوه المستشار رضا صقر باستهلال رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارته لمصر بمدينة العلمين الجديدة، والتي تعكس مدى رقي وروعة تلك المدينة السياحية ذات الطراز العالمي، بما يظهرها كونها مؤهلة لتكون قبلة للعالم كله.

 

ولفت رئيس حزب الاتحاد إلى أن زيارة "ان زايد" تأتي في توقيت تمر به المنطقة بصراعات متصاعدة، والتي مثلت جبهة لبنان آخر مظاهرها المأساوية، مشددًا على أن توحيد الرؤية المصرية – الإماراتية لمواجهة العدوان الإسرائيلي  على الجبهات العربية، يساعد في التوصل إلى حل وتقوية الجبهة العربية وهو ما نأمله بعيدًا عن التشتت.

وقال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى مصر زيارة تاريخية و تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تمتد لعقود طويلة من التعاون والشراكة الاستراتيجية والتأكيد على دعم الإمارات لمصر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات مشيرا إلى أن البلدين يعملان سوياً من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، ومواجهة التحديات المشتركة مثل الإرهاب والتطرف.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر لقضاء فترة إجازته خاصة في الساحل الشمالي تمثل دعما معنويا قويا للسياحة المصرية، حيث تعكس الثقة المتبادلة بين البلدين، لافتا إلى أن زيارة رؤوساء وملوك الدول إلى مصر، يعزز من سمعتها كوجهة سياحية آمنة وجذابة ودليل واضح على مدى رقي الخدمات السياحية المصرية و استقرار الدولة و استتباب الأمن و الأمان في مصر ، مؤكدا  أن مصر والإمارات تربطهما علاقات تاريخية مبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وتعكس أيضاً حرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أهمية الاستثمارات الإماراتية في مصر، موضحاً أنها تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة لافتا إلى أن هناك العديد من المشروعات المشتركة التي تعكس التعاون الوثيق بين البلدين، والتي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة مشيدا بالدور الريادي الذي تلعبه الإمارات في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن التعاون بين البلدين يسهم في تعزيز الأمن الإقليمي وتحقيق التنمية الشاملة و الزيارات المتبادلة بين القيادات المصرية والإماراتية تعكس العلاقات القوية والمتميزة بين 
البلدين.

وفي الختام، أعرب الدكتور فرحات عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين مصر والإمارات والارتقاء بها إلى مستويات أعلى، مؤكداً أن مصر تقدر الدعم الإماراتي المستمر في مختلف المجالات وتؤكد أن العلاقات المصرية الإماراتية تعتبر نموذجا يحتذى به في التعاون العربي المشترك، مؤكداً أن البلدين لديهما رؤية مشتركة لتحقيق الازدهار والاستقرار في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي