عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: حلينا كافة مشاكل القطاع الصحي بالصعيد

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية و  وزير الصحة   والسكان، تفاصيل جولته التفقدية اليوم ، موضحا أنه اختتم الجولة الأولى من الزيارات الميدانية في محافظات الصعيد، وذلك بمحافظة بني سويف.

الصحة: نولي محافظات الصعيد اهتماما كبيرا

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، في تصريحات تلفزيونية نقلتها قناة "إكسترا نيوز"، نقلها موقع  تحيا مصر ، : "في هذه الزيارة، تفقدنا الـ7 مراكز والـ7 وحدات صحية بالمحافظة مثل الفشن".

وتابع نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،:" كافة  المراكز تحتوي على مشروعات قومية ضخمة في  القطاع الصحي  ، بالإضافة إلى 14 مستشفى تابعة لوزارة الصحة، و207 وحدة رعاية أساسية".

وواصل: "نحاول الاطمئنان على تقدم الأعمال، سواء القائم بالفعل مثل المستشفى التخصصي أو مستشفى التأمين الصحي أو المستشفيات في إطار الإنشاء الجديد والتطوير ورفع الكفاءة".

انخفاض في مؤشرات الإنجاب والزيادة السكانية

وأردف : "نولي محافظات الصعيد اهتماما كبيرا، وأرسلنا 13 إدارة مركزية على مستوى الوزارة في الأسبوع الماضي لتفقد الـ4 محافظات، وأرسلنا أكثر من 153 متخصصا من إدارة الحوكمة والرقابة والتفتيش بالوزارة للوقوف على الموقف الحالي والتعامل مع النواقص وحل المشكلات ومجابهة التحديات".

وفي وقت سابق، تطرق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، في تصريحاته اليوم عن أزمة نقص الأدوية، قائلا :" مصر من أكثر دول العالم استهلاكا للدواء، وهو أمر ليس جيد، حيث هناك أدوية يتم استخدامها دون داعي".

الصحة: مصر من أكثر الدول استهلاك للدواء

وأضاف وزير الصحة، خلال كلمته بمؤتمر صحفي من مدينة العلمين المذاع عبر فضائية "الحياة"،وينقلها موقع تحيا مصر ، :" يجب أن يكون هناك رسائل توعوية بشان خطورة سوء استخدام المضادات الحيوية".

وعن معدلات الزيادة السكانية، أوضح وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن هناك انخفاض في مؤشرات الإنجاب والزيادة السكانية وهو أمر إيجابي، حيث لن نشعر بثمار التنمية دون أن يكون هناك سيطرة على معدلات الزيادة السكانية.

كما أهدأ  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، من روع المواطنين بسبب أزمة نقص الأدوية، معلنا انتهاء الأزمة خلال الأسابيع المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي