عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

زاهي حواس عن أزمة الأهرامات: تواصلت مع إيلون ماسك واعتذر

زاهي حواس
زاهي حواس

أفصح العالم زاهي حواس عالم المصريات المصري، عن تفاصيل جديدة عن أزمة الملياردير إيلون ماسك عن بناء الأهرامات، معقبا:" جاهل واعتذر".

حواس: الاهرامات هي مشروع تاريخي مصري

وأضاف زاهي حواس، في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، مع الإعلامي أحمد موسى، بأنه تواصل مع إيلون ماسك عبر صفحته الشخصية، فقام ماسك بالاعتذار وتحدث بعدها عن الملكة كليوباترا.

وتابع العالم زاهي حواس عالم المصريات المصري،:" أيلون ماسك ليس لديه معلومات عن الأهرام، وهو جاهل، معقبا:" ايلون ماسك اعتذر عما كتبه عن الاهرامات، ولم يدرس التاريخ ولذلك انبهر بالأهرامات".

وواصل:"  الاهرامات هي مشروع تاريخي مصري، مؤكدا أن مصر لديها اكتشافات ترد على مثل هذه التصريحات.

حواس: كل أعداء مصر يروجون شائعات كاذبة ضد الحضارة الفرعونية

وأنهى العالم زاهي حواس عالم المصريات المصري، :"الاهرامات ليس لها مثيل في العالم، والاهرامات وابو الهول اهم الآثار في العالم، معقبا:" كل أعداء مصر يروجون شائعات كاذبة ضد الحضارة الفرعونية".

وفي وقت سابق طالب عالم الأثار زاهي حواس، بإحداث تغيير وتحديث في المناهج التعليمية؛ لزيادة حصة تدريس تاريخ الحضارة المصرية للطلاب.

حواس: يجب تدريس تاريخ الحضارة المصرية للطلاب     

وقال زاهي حواس في حوار تليفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، نقله موقع تحيا مصر، : "يجب إقرار تدريس اللغة الهيروغليفية في مادة الرسم؛ حتى يتمكن الطلاب من التفاعل مع الحضارة المصرية".

وتابع زاهي حواس: "الحضارة المصرية هي الأعظم، ولا يوجد منافس لها، ولذلك دائمًا مستهدفة، والاكتشافات فيها تهز كل مكان، والعالم مهتم بمعرفة آثارها".

وواصل: "لدينا مناطق أثرية رائعة في كل ربوع الوطن"، مضيفا: "علينا أن نقوم بحملات توعية؛ للتأكيد أن مصر دولة الأمان".

حواس: أتمنى وجود دراسة لزيادة أسعار دخول المناطق الأثرية

ونوه عالم الآثار زاهي حواس، بأن دخول أي منطقة أثرية في العالم يكون باهظ الثمن وغالي.

وأكمل :" مازال أسعار دخول المناطق الأثرية في مصر لا يوازي قيمة الحضارة المصرية ، معقبا:"أتمنى أن يكون هناك دراسة جيدة لزيادة أسعار دخول المناطق الأثرية للأجانب ".

وأوضح أن زيادة أسعار تذاكر دخول المناطق الأثرية يسهم في توفير موارد لتطوير هذه المناطق .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي