عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح.. حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

أمطار
أمطار

اعلنت عضو هيئة الأرصاد الجوية 

عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة مؤكدة على أن بعض محافظات البلاد سوف تشهد سقوط أمطار تستمر لمدة أسبوع بالرغم من أننا لازلنا في فصل الصيف.

أمطار ورياح.. حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

وقالت منار غانم مع عضو هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا لدينا أمطار بدات تتساقط على بعض المناطق الموجوده في اقصى جنوب البلاد ولكن المحافظات الشماليه من السواحل الشماليه والوجه البحري والقاهره الكبرى اجواءهم اجواء صيفيه بشكل كبير.

واضافت عضو هيئة الأرصاد الجوية، ان قيم ارتفاع درجات الحراره في النهار تعتبر حول المعدلات الطبيعيه لهذا الوقت من العام التي تتراوح ما بين 36 الى 37 العظمى في فتره النهار بالاضافه الى الارتفاع في نسب الرطوبه وهو ما يجعلنا شعور بالقيم درجات حراره مرتفعه حيث نشعر عندما تكون 36 درجه بانها 39 درجه مئويه بسبب وجود رطوبه في الجو وبالتالي المناطق الشماليه اقوى اشده الحراره في النهار مائله الى الحراره الرطبه في فترات الليل.

عضو هيئة الأرصاد الجوية: موعد بدأ سقوط الأمطار

وكشفت عضو هيئة الأرصاد الجوية، ان هناك سقوط أمطار على مناطق اخرى من محافظات مصر مثلها سلاسل الجبال البحر الاحمر ومنطقه ابو السنبل في اسوان او الاقصر موضحه انها امطار خفيفه الى متوسطه قد تكون امطار رعديه تستمر لمده اسبوع وسوف تبدا يوم الاربعاء القادم وتستمر حتى على مدار الاسبوع القادم وتختلف كميه تلك الامطار من منطقه الى اخرى.

عضو هيئة الأرصاد الجوية تكشف سبب سقوط أمطار في هذه الفترة

وأكملت عضو هيئة الأرصاد الجوية، انه بالاضافه الى الامطار سوف يكون هناك رياح مثيرة للرمال والأتربة، مستدركة اننا اعتدنا خلال السنوات الخمس الماضيه على سقوط الامطار في المناطق الموجوده في اقصى جنوب البلاد في فصل الصيف من شهر يوليو اغسطس لان هذا الموسم هو موسم الامطار الموسميه على نهر النيل مصر والسودان واثيوبيا حيث يقول لديهم امطار في هذا التوقيت كما ان الحزام المداري يبدا يتذبذب شمالا لذلك نتاثر بالامطار في مصر ولكنها اقل بكثير من التي تسقط على السودان.

ونصحت عضو هيئة الأرصاد الجوية، باخذ كافه التدابير اللازمه لسقوط الامطار في المناطق الموجوده في أقصى الجنوب محافظات الشمالية بقدر الإمكان، ونتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى لا يشعرنا بارتفاع في قيم درجات الحرارة بشكل كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي