عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح.. الارصاد : الجو هيقلب خلال ساعات

امطار
امطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية  ، عن طقس الغد الأحد، مؤكدة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الغد

وأورد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع   تحيا مصر  أنه غدا يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وحذر بيان هيئة الأرصاد الجوية من  شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى وارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع وسط توقعات أيضا بأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من أقصى جنوب البلاد على أبو سمبل وحلايب وشلاتين.

ونوه البيان الصادر إلى وجود اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 35: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر .

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الأحد وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي السياق أبانت   منار غانم  ، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة على معظم أنحاء البلاد.

وقالت منار غانم، في تصريحات إلى "مصراوي"، إن من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة بداية من الأربعاء 31 يوليو 2024 ارتفاعًا ملحوظًا بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجات على معظم أنحاء البلاد.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة سجلت اليوم 36 درجة، موضحة أنه من المتوقع أن تسجل 37 بداية من الأربعاء المقبل.

ونصحت منار غانم، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال أوقات الذروة والظهيرة والحرص على شرب السوائل للتغلب على الشعور بالحر.

تابع موقع تحيا مصر علي