عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعديلات على قانون الكهرباء تتعلق بعقوبات سرقة التيار الكهربائي

مافيش سرقة كهرباء تانى| الحكومة تصدر قرار عاجل بشأن العدادات

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

في خطوة تهدف إلى مكافحة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، وافق مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على إجراءات جديدة تتعلق بتركيب عدادات كودية للمباني التي تستمد الكهرباء بشكل غير قانوني، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتنظيم استهلاك الكهرباء وتقنين الأوضاع المخالفة، وذلك بالتزامن مع تعديلات قانونية جديدة لتعزيز العقوبات على المخالفين.

الوزراء يسمح لشركات توزيع الكهرباء بتركيب عداد كودي لأي منشأة تستمد التيار الكهربائي بطرق غير قانونية

في اجتماع عُقد نهاية الأسبوع الماضي، وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على قرار يسمح لشركات توزيع الكهرباء بتركيب عداد كودي لأي منشأة تستمد التيار الكهربائي بطرق غير قانونية، وذلك مؤقتًا حتى يتم إما تنفيذ قرار الإزالة أو تقنين وضع المبنى المخالف وفقًا لقانون التصالح.

تعديلات على قانون الكهرباء تتعلق بعقوبات سرقة التيار الكهربائي

مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء والطاقة، أفادت أن اللجنة القانونية بالوزارة قد انتهت مؤخرًا من إعداد تعديلات على قانون الكهرباء تتعلق بعقوبات سرقة التيار الكهربائي، وهذه التعديلات تم إعدادها بالتنسيق مع الشؤون القانونية بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

فاتورة الكهرباء

من المتوقع أن تتم مناقشة هذه الإجراءات داخل وزارة الكهرباء قبل عرضها على مجلس الوزراء ومن ثم على مجلس النواب لإقرارها وبدء العمل بها على الفور.

أشارت المصادر، إلى أن هذه التعديلات تهدف إلى منع سرقة التيار الكهربائي بشكل نهائي، حيث تتضمن تغليظ العقوبات على سرقة الكهرباء لتصل إلى مليون جنيه بالإضافة إلى فرض غرامة على التيار المسروق. 

وزير الكهرباء يعلن التحرك للتصدي لسرقة الكهرباء في مصر 

في تصريحات سابقة، أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المواطن شريك ومن حقه الحصول عل خدمة لائقة تتناسب وحجم التطور الذى شهده قطاع الكهرباء وهو عامل رئيسى فى نجاح الخطة العاجلة خاصة فيما يتعلق بالترشيد الامر الذى يتطلب تضافر الجهود لترسيخ ترشيد استهلاك التيار الكهربائي كثقافة عامة خلال المرحلة الحالية.

الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أشار إلى تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة والارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة من خلال التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسئولى الادارة العليا فى جميع مواقع العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي