عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدون رياضة ودايت .. أسرار رشاقة الكوريات

بدون رياضة ودايت
بدون رياضة ودايت .. أسرار رشاقة الكوريات

من المهم جدًا الحفاظ على وزن جسمك تحت السيطرة للحفاظ على لياقتك، إذا كنت تكتسب وزنًا فإن فقدانه هو التحدي الأكبر، يفعل الناس أشياء كثيرة لإنقاص الوزن بعض الأشخاص يأكلون أقل، ويتعامل آخرون مع السمنة باستخدام العلاجات المنزلية، ولكن إذا لم تتمكن من إنقاص الوزن بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك، فعندئذ كملاذ أخير، ابدأ في ممارسة تمارين إنقاص الوزن.

اسرار رشاقة الشعب الكوري

السبب الأكبر الذي يجعل الناس في كوريا الجنوبية أقل سمنة هو نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم، يتحكم الناس في هذا البلد في عاداتهم الغذائية ويحافظون على نشاط أجسادهم، فتصبح السمنة لديهم تحت السيطرة، ورصد موقع تحيا مصر أسرار رشاقة الشعب الكوري.

تناول الخضار

يستمتع الكوريون كثيرًا بالأطعمة غير النباتية والمأكولات البحرية، ولكن الشيء الوحيد الذي يرفضون التخلي عنه هو الخضروات، يأكلون الكثير من الخضار ويتأكدون دائمًا من تضمين الخضار في نظامهم الغذائي، مع العلم أن الخضار الملونة هي مجموعة متنوعة، هذه العادة لدى الكوريين هي أحد الأسباب الرئيسية وراء حصولهم على جسم رشيق وصحي.

الأطعمة المخمر

تناول أطعمة مصنوعة من الخضار المخمرة، ومعظمها من الملفوف والفجل والبصل الأخضر، تضاف فوقها التوابل مثل الملح والسكر والبصل والزنجبيل والثوم والفلفل الأسود. الأطعمة المخمرة تساعد كثيرا في فقدان الوزن.

التقليل من الوجبات السريعة

من المعتقد السائد بين الكوريين أنه من الأفضل دائمًا تناول الطعام المطبوخ في المنزل بدلاً من الوجبات السريعة أو طعام الشوارع. معظم وجباتهم في المنزل، تناول الطعام خارج المنزل هو أمر لا يحدث إلا في بعض الأحيان، لذا فإن أجسام معظم الناس نحيفة وصحية للغاية.

الأكلات البحرية 

فإنهم يفضلون نظامهم الغذائي النباتي على الرغم من ميلهم نحو الأطباق غير النباتية والمأكولات البحرية، تظل المأكولات البحرية جزءًا مهمًا من نظامهم الغذائي. تعتبر المأكولات البحرية مصدرًا ممتازًا للبروتين الخالي من الدهون والسعرات الحرارية المنخفضة.

 يعد تناول ثلاث أونصات من السمك خيارًا صحيًا مقارنة بلحم البقر أو الدجاج. لأنه سهل الهضم للغاية ومنخفض السعرات الحرارية. كونها غنية بالبروتين، يمكن أن تبقي الشخص خاليًا من الجوع لفترة طويلة.

طعام قليل الدهون

ويحرصون على الحد من الأطعمة الزيتية كلما أمكن ذلك وتجنب الصلصات والزيوت والتوابل، تناول الطعام بالخارج محدود أيضًا. يعتبر الكوريون الوجبات الخفيفة غير ضرورية ويتجنبونها.

تابع موقع تحيا مصر علي