عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرف السياحية: عندنا مشاكل تواجه السائح فور وصوله

السياحة
السياحة

كشف إيهاب عبدالعال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن عدة مشاكل تواجه  السياح  ، قائلا :" إننا لدينا مشاكل كثيرة تحتاج إلى حلول عاجلة بداية من وصول السائح".

الغرف السياحية: السائح يستغرق وقتا طويلا للانتهاء من إجراءات الخروج من المطار

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال لقاء تلفزيوني نقله موقع تحيا مصر  ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، :" السائح يستغرق وقتا طويلا للانتهاء من إجراءات الخروج من المطار".

وتابع عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، : "اللوجستيات داخل المطارات المصرية للأسف لم تصل إلى ما وصل إليه الدول التي في نفس مستوى مصر مثل اليونان وتركيا".

وأنهى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية،: "لابد من تضافر جميع الجهات في الدولة لتشجيع السياحة".

عقد الدكتور  مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لاستعراض المسودة الأولى لاستراتيجية عمل وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، ويمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار.

الاهتمام بملف السياحة والآثار

وأكد رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع، الاهتمام بملف السياحة والآثار، والعمل على اتاحة المزيد من التيسيرات التى من شأنها أن تسهم فى تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الواعد.

وخلال الاجتماع، أشار شريف فتحي، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر إلى أن استراتيجية عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة تستهدف جعل مصر المقصد السياحي الأكثر تنوعاً على مستوى العالم، وذلك بالنظر لما نمتلكه من كنوز أثرية وتاريخية زاخرة، فضلا عن المقومات والامكانات الطبيعية، التى تجذب السائحين من مختلف انحاء العالم.

السياحة: نعمل على جعل مصر المقصد السياحي

ونوه الوزير إلى أن الاستراتيجية تتضمن العمل على قيادة صناعة السياحة لتحقيق الأمن الاقتصادي والسياحي، فضلا عن الجهود الخاصة بدعم وتحسين وتعزيز مناخ الأعمال، ووضع الخطط والرؤى التى من شأنها تنمية الموارد البشرية بهذا القطاع الحيوي، هذا إلى جانب ما يتعلق بالرقابة والحوكمة لمختلف منظومات العمل بقطاع السياحة.

وتناول وزير السياحة المعدلات الخاصة بحركة السياحة الوافدة من مختلف دول العالم، والتوقعات خلال الأعوام القادمة، لافتا فى هذا الصدد إلى جهود التوسع فى إقامة المزيد من الغرف الفندقية، وذلك بما يسهم فى استيعاب اعداد السائحين المستهدف استقبالهم خلال الأعوام القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي