عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من كتر حبه فيها .. رجل يأكل حبوب القهوة على الريق

تحيا مصر

بالنسبة لمدمن القهوة، فإن بدء يوم دون تناول فنجان من القهوة أمر لا يمكن تصوره، هناك العديد من أنواع مشروبات القهوة للاختيار من بينها، يفضل البعض اللاتيه المصنوع من جرعة واحدة أو مزدوجة من الإسبريسو والحليب المبخر، بينما يفضل البعض الآخر الكابتشينو - وهو مزيج من الإسبريسو والحليب الرغوي. 

هناك من يقسمون بالقهوة السوداء البسيطة، بينما يفضل آخرون الإصدارات المثلجة المنكهة، ولكن هل سبق لك أن رأيت عاشقًا للقهوة يأكل حبوب البن الخام للحصول على جرعته اليومية؟ مؤخرًا، شاركت إحدى مدونات الفيديو مقطع فيديو يظهر زوجها وهو يفعل الشيء نفسه، وانتشر على إنستجرام ورصده موقع تحيا مصر.

في المقطع، يوضح الرجل كيف يحب قهوته، ويشرح: "هذه هي الطريقة التي أتناول بها قهوتي الصباحية"، يقترب من رف في المطبخ، ويفتح وعاءً من حبوب البن، ويختار القليل منها ويضعها ببساطة في فمه، ويعترف الرجل: "إنها مقرمشة للغاية"، قبل أن يقول إن مذاقها يشبه القهوة تمامًا. ويشرح سبب حبه لتناول حبوب البن، فيكشف: "إنها في الواقع أسهل كثيرًا من صنع القهوة". 

وكتبت الزوجة أعلى الفيديو: "لا أحد: زوجي: يأكل حبوب البن للحصول على الكافيين بدلاً من مجرد صنع قهوة لذيذة لطيفة مثل الأشخاص العاديين.

وحظي الفيديو بنحو مليوني مشاهدة وفي التعليقات، كانت ردود أفعال المستخدمين متباينة تجاه الفكرة، شارك شخص ما في الكتابة، "أنا أفضل القهوة البيضاء المسطحة، لذلك أتناولها مع الحليب مثل الحبوب."

فوائد القهوة

بشكل عام، وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين جلسوا لأكثر من ثماني ساعات يوميًا كانوا أكثر عرضة بنسبة 46% للوفاة لأي سبب، و79% أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بأولئك الذين جلسوا لمدة أقل من أربع ساعات يوميًا.

ولكن هذا ليس أمراً جديداً، إذ ربطت دراسات سابقة أيضاً بين أنماط الحياة المستقرة وزيادة المخاطر الصحية.

لكن هذه الدراسة وجدت أن شاربي القهوة في المجموعة الأعلى استهلاكًا (أكثر من ثلاثة إلى أربعة أكواب يوميًا) لديهم خطر أقل بنسبة 33% للوفاة لأي سبب، كما انخفض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 54% مقارنة بمن لا يشربون القهوة. .

تابع موقع تحيا مصر علي