عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام بدراوي: مصر تستحق أن تكون دولة عظمى في العالم

حسام بدراوي
حسام بدراوي

قال السياسي والمفكر الدكتور  حسام بدراوي  ، إن الصهيونية العالمية مسيطرين على القوة العسكرية وقوة المال والإعلام والفن، ويعملون على حقن النفوس ثقافات جديدة إن مصر تمتلك قوة جبارة تجعلها دولة عظمى.

بدراوي: اليهود لا يتعدى عددهم عن 18 مليون شخص

وأضاف الدكتور حسام بدراوي، خلال لقاء تلفزيوني نقله موقع  تحيا مصر  ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "إحنا من ناحيتنا لا نعرف الفرق بين الحفاظ على التراث والسلفية".

وتابع الدكتور حسام بدراوي،: "الصهيونية العالمية تسيطر على قوة الاقتصاد والفن والمال في أمريكا، معقبا :" اليهود لا يتعدى عددهم عن 18 مليون شخص".

وواصل :" مصر تستحق أن تكون دولة عظمى في العالم والمفترض أن تكون مصر دولة عظمى بما تملكه من موارد ضخمة وإمكانيات بشرية، معقبا:" مصر قوية داخليا ومؤثرة فيما حولها.

وفي سياق أخر شدد السياسي والمفكر الدكتور حسام بدراوي، على ضرورة  الاهتمام بالملف التعليمي موضحا أنه حتى الآن رؤية مصر 2030 لم تنفذ".

بداوي: حتى الآن رؤية مصر 2030 لم تنفذ

وأضاف الدكتور حسام بدراوي، خلال لقاء تليفزيوني نقله تحيا مصر  ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "هناك عدد من الجمعيات التي تبني مدارس وتسلمها للدولة كل 7 شهور، وتم تنفيذ بناء 30 مدرسة خلال 10 سنوات، زيادة على تدريب نحو 45 ألف معلم".

وتابع الدكتور حسام بدراوي، :"والدولة تصرف 4 آلاف جنيه على الطالب سنويا وهذا الرقم قليل بالنسبة للمقارنة بدول أخرى"، معقبا:" رؤية مصر 2030 لها 5 جوانب تحتاج وسائل تنفيذ وموازنة وإتاحة وعدم تمييز وتنفيذ وتقييم، وحتى الآن رؤية مصر 2030 لم تنفذ".

بدراوي: تنفيذ بناء 30 مدرسة خلال 10 سنوات

 وواصل :"التعليم هو الخيار التنموي الأول الذي يحتاج مزيدا من الإنفاق، معقبا: "الرقمنة وإدخال الذكاء الاصطناعي وحوكمة الإدارة أمور ضرورية في العملية التعليمية" 

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعداد قائمة سوداء بأسماء الكيانات الوهمية التي تدعي كذبًا أنها مُعتمدة وتزعم منح شهادات مُعتمدة وذلك بدون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، وإعلانها للطلاب وأولياء الأمور.

هذا، وسوف يتم تحديث هذه القائمة تباعًا بشكل مستمر، وفقًا لنتائج عمل لجنة الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وكافة الأجهزة المعنية بالدولة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي