عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاق عرضه.. تعرف على شخصيات فيلم الملحد لـ أحمد حاتم

شخصيات فيلم الملحد
شخصيات فيلم الملحد

يستعد أبطال فيلم الملحد لانطلاق عرض العمل بدور العرض السينمائي يوم 14 أغسطس، وقد طرح المنتج أحمد السبكي مؤخرًا الإعلان الرسمي لـ فيلم الملحد وقد أثار غضب الجمهور بسبب تسليط الضوء على رجل الدين المتعصب وقضية الإلحاد.

شخصيات فيلم الملحد

قدم أحمد حاتم شخصية جديدة عليه وهو الشخص الملحد وهذا ما وضعه في مرمى الانتقادات، ورصد لكم موقع تحيا مصر شخصيات فيلم الملحد، حيث يقدم أحمد حاتم شخصية يحيى وهو طبيب وبسبب أفكار والده المتشدد التي يعاني منها خلال حياته يقرر الدكتور يحيى أن يلحد وتنقلب حياته رأسًا على عقب ويجعله مهدد بالقتل على يد والده الشيخ حافظ وجماعته المتطرفة.

شخصية أحمد حاتم في فيلم الملحد 

محمود حميدة يقدم دور رجل الدين المتشدد ووالد يحيى وهو الشيخ حافظ وبسبب أفكاره المتطرفة يتفق مع جماعته التي يديرها أن يقتل ابنه الدكتور يحيى بسبب إلحاده، وكشف البرومو عن فكره المتطرف وأنه لا يأبه لشيء حتى وإن كان ابنه، ويضع الدكتور يحيى في خيارين إما أن يعدل عن قراره ويعود للإسلام أما أن يتحمل نتيجة قراراته وسيتم قتله.

شخصية محمود حميدة في الملحد

ويقدم حسين فهمي دور كرم شقيق الشيخ حافظ ولكن يختلف فكره عنه تمامًا، وتجمعه علاقة وطيدة بابن شقيقه الدكتور يحيى، ولهذا السبب يلجأ الشيخ حافظ لشقيقه كرم حتى يقنع ابنه الدكتور يحيى بالتراجع عن فكرة الإلحاد، وبالفعل يحاول أن يقنعه خوفًا عليه من أن يقتله والده

حسين في في فيلم الملحد 

شيرين رضا طبيبة وصابرين والدة أحمد حاتم في الملحد

ومن جانبهم، تجسد شيرين رضا دور طبيبة وهي مديرة الدكتور يحيى في المستشفى وتكشف أحداث فيلم الملحد أنها على علم بالعديد من الحقائق، وتقدم صابرين دور والدة الدكتور يحيى وبسبب قرار زوجها الشيخ حافظ بقتل ابنها يحيى تقرر أن تعلن تمردها عليه بدافع الأمومة.

شخصيات شيرين رضا وصابرين في الملحد 

وقدم تارا عماد شخصية طبيبة تعمل مع الدكتور يحيى في نفس المستشفى والتي تقع في حبه على الرغم أن تعلم بقرار إلحاده ولكن هذا لا يقف عائقًا في طريق حبها ومع ذلك هناك العديد من الخبايا التي لا تعرف عنها شيء بخصوص حياة الدكتور يحيى.

شخصية تارا عماد في فيلم الملحد 

أبطال فيلم الملحد 

ويشارك في بطولة فيلم الملحد كل من أحمد حاتم، محمود حميدة، تارا عماد، شيرين رضا، حسين فهمي، و فيلم الملحد من إخراج ماندو العدل وتأليف إبراهيم عيسى وإنتاج أحمد السبكي.

وعلى صعيد متصل، يناقش فيلم الملحد قضية شائكة ومعقدة وحساسة جدًا في المجتمع المصري وهي الإلحاد والتطرف الديني، وهذا جعله في يتم تأجيل لمدة 3 سنوات حتى تم الإفراج عنه ليعرض في 14 أغسطس.

تابع موقع تحيا مصر علي