عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة الاولمبية المصرية تعلن نتائج التحقيق بشأن أزمة استبعاد يمنى عياد في أولمبياد باريس 2024

يمنى عياد لاعبة الملاكمة
يمنى عياد لاعبة الملاكمة المصرية

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانا رسميا، أعلنت من خلال نتائج التحقيق، في أزمة اللاعبة يمنى عياد، والتي تم اسنبعادها من منافسات أولمبياد باريس للملاكمة وزن 54 كجم، بعد عدم ملائمتها للوزن المطلوب، ووجود زيادة 700 جرام، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

بيان اللجنة الأولمبية المصرية بشأن لاعبة الملاكمة يمنى عياد

قامت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس بالتحقيق في واقعة لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد والتي اضطرت إلى الانسحاب من المنافسات بسبب زيادة وزنها 700 جرام عن الوزن الرسمي لها.

وجاء ملخص التقرير الطبي كالتالي:

”أن اللاعبة عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران، ثم استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها إلى باريس، ثم فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهرمونية مفهومة لكل السيدات والآنسات والأطباء ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظا على حقوق ونفسية اللاعبة.. مع العلم أن هناك تقرير تفصيلي من اللجنة الطبية يؤكد على عدم توجيه أي مسئولية على اللاعبة والجهاز الفني والإداري من يريد الاطلاع عليه من المتخصصين يتفضل في اللجنة.

ما سبب زيادة يمنى عياد 700 جرام خلال يوم؟.. اتحاد الملاكمة ي | مصراوى
لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد

وإليكم نتائج اللاعبة يمنى أحمد عياد، والتي أدت إلى تأهلها الى دورة الالعاب الاولمبية باريس بصفتها صاحبة المركز الاول عن إفريقيا:

النتائج المحلية :-

1- بطولة الجمهورية للسيدات لمدة 3 سنوات

النتائج الدولية :-

1- الميدالية البرونزية في دورة العاب البحر المتوسط الجزائر 2022 – لتصبح اول لاعبة مصرية تحرز ميدالية بدورة العاب البحر المتوسط.

2- الميدالية الذهبية و الحصول على كأس إفريقيا بجنوب إفريقيا 2024.

3- حاصلة على الحزام الذهبي في بطولة الحزام الذهبي رومانيا 2024 كأول ملاكمة مصرية تحرز هذا الحزام فى البطولة.

4- الميدالية الفضية فى الدورة التاهيلية كأول ملاكمة مصرية تتأهل الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 .

رئيس اتحاد الملاكمة: يمنى عياد حدث لها تغييرات فسيولوجية وأرفض وصف ما حدث بالفضيحة

وأضاف عبدالعزيز غنيم: "عقدت مع يمنى عياد منذ قليل، وسألتها ماذا حدث؟ قالت إنها حدث لها بعض التغييرات الفسيولوجية عند استيقاظها مبكرًا، واختتم غنيم: "محدش قال يمنى هتاخد ميدالية من الأساس لأنها أول مشاركة أولمبية لها، والجميع يروج الأمر على أنه فضيحة وهذا الأمر عادي، ومعرفش فضيحة على إيه هنكسر يمنى ونقعدها في البيت يعني".

تابع موقع تحيا مصر علي