عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 820 مليون دولار.. صندوق النقد الدولي يبحث صرف الشريحة الثالثة لمصر غدًا

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

يبحث المجلس التنفيذي لإدارة صندوق النقد الدولي الموافقة على صرف الشريحة الثالثة بقيمة 820 مليون دولار لمصر، غدًا الإثنين الموافق 29 يوليو.

تأجيل صندوق النقد الدولي صرف الشريحة الثالثة من القرض الممنوح لمصر بقيمة 820 مليون دولار

وكان أجل صندوق النقد الدولي مناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض الممنوح لمصر بقيمة 820 مليون دولار ويرصدها تحيا مصر، إلى 29 يوليو الجاري.

نتائج برنامج الإصلاحات المصري

وأوضح صندوق النقد الدولي، أنه يرى نتائج لبرنامج الإصلاحات المصري منها انخفاض التضخم وإزالة الطلب المتراكم على النقد الأجنبي.

صندوق النقد الدولي:  إيرادات قناة السويس تراجعت إلى النصف عن مستواها 

وتابع صندوق النقد الدولي، أن إيرادات قناة السويس تراجعت إلى النصف عن مستواها قبل عام بسبب استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

صندوق النقد الدولي: تأجيل مراجعة قرض مصر لإنهاء بعض التفاصيل 

ولفت صندوق النقد الدولي إلى أن تأجيل مراجعة قرض مصر وصرف شريحة قدرها 820 مليون دولار إلى 29 يوليو يأتي لإنهاء بعض التفاصيل .

وأوضحت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إيفانا فلادكوفا هولار أن الاجتماع تم تأجيله إلى 29 يوليو، من دون توضيح أسباب.

وصدق مجلس الصندوق في نهاية مارس الماضي، المراجعتين الأولى والثانية في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر، ووافق على زيادة قيمة البرنامج الأصلي بنحو 5 مليارات دولار، ليصل إجماليها إلى 8 مليارات دولار، ما سمح للدولة بسحب سيولة من الصندوق بنحو 820 مليون دولار على الفور.

مصدر مسئول بوزارة المالية: مصر تتطلع إلى مناقشات مثمرة حول برنامج الإصلاح الاقتصادي

وكان قال مصدر مسئول بوزارة المالية، أن مصر تتطلع إلى مناقشات مثمرة حول برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بتاريخ ٢٩ يوليو الحالي.

نفي استبعاد مصر من جدول اجتماعات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي

وأضاف، أنه لا صحة لاستبعاد مصر من جدول اجتماعات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي

هذا وقال رئيس الوزراء: أنه تلقى مكالمة هاتفية من كريستالينا جورجييفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي لتهنئة الحكومة الجديدة، مؤكدة دعمها الكامل ورغبة الصندوق في استكمال كافة الإجراءات، والتأكيد على دعمها الكامل لمصر.

وأشار إلى، أنه تم إدراج مصر على جدول المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوم 29 يوليو الجاري.

واستكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء حديثه قائلًا: لا توجد أزمة مع صندوق النقد، فالصندوق يؤكد على أهمية دعم الاقتصاد المصري، فهناك تعاون ودعم، ومستمرون في عمليات الإصلاح الاقتصادي

تابع موقع تحيا مصر علي