عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب التصريحات.. ترامب يهاجم هاريس: أنافس شخص محدود الذكاء

ترامب - هاريس
ترامب - هاريس

في خضم حرب التصريحات المشتعلة بين الرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، وكامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصف ترامب منافسته هاريس بـ "شخص محدود الذكاء" ويأتي ذلك ضمن هجوم جديد متبادل بين الجانبين في محاولة لكسب أصوات الناخبين تمهيداً للفوز بزعامة البيت الأبيض.

ترامب: هاريس محدودة الذكاء

وقال ترامب، متحدثا في مؤتمر بيتكوين 2024: "هناك أشخاص يملكون معدلات ذكاء عالية، أنا في سباق ضد شخص بمعدل ذكاء منخفض"، وذلك في الإشارة إلى هاريس.ت

دونالد ترامب - كامالا هاريس

ترامب: هاريس يسارية متطرفة ومعتوهة

وفي وقت سابق، وصف دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي، كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، بأنها “يسارية متطرفة معتوهة” ستدمر الولايات المتحدة في حال فازت في الانتخابات الرئاسية، وجاء ذلك في أول تجمّع انتخابي له منذ أن أعلن الرئيس بايدن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه ترشيح نائبته.

وقال ترامب  بأنها "قوة الدفع الليبرالية المتطرفة التي تقف وراء كل كوارث بايدن".

وأردف: "هاريس لا تتحلى بالكفاءة وكل الموظفين العاملين معها يكرهونها، والتجمعات الانتخابية لها ضعيفة والإعلام يحسن من صورتها، كما أنها استطاعت الكذب بشأن صحة بايدن العقلية وسجلها كنائبة للرئيس مروع".

وواصل ترامب هجومه على كامالا هاريس، إذ أكد أنه في حال وصولها إلى البيت الأبيض سترفع الضرائب على المواطنين وتشجع الهجرة غير الشرعية بالمخالفة لمصالح الأمريكيين، وأنها تسببت مع بايدن في دخول 21 مليون مهاجر غير نظامي إلى الولايات المتحدة.

وبدوره، هاجمت هاريس منافسها الجمهوري، ترامب، وقالت من داخل مقر حملتها الانتخابية إن "ترامب يريد إعادة أميركا للوراء، ونحن نريد المضي نحو المستقبل".

وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" بتقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس كامالا هاريس بفارق نقطتين مئويتين في السباق الرئاسي.

تقدم ترامب على بايدن و هاريس في استطلاعات الرأي 

وبحسب استطلاع الرأي الذي أجرته الصحيفة وشارك فيه الف ناخب، تقدم ترامب على هاريس بنسبة 49 في المئة مقابل 47 في المئة مسجل بهامش خطأ يزيد أو ينقص 3.1 نقطة مئوية.

وفي استطلاع سابق أجرى الشهر الجاري، كان ترامب يتقدم بفارق ست نقاط مئوية على الرئيس جو بايدن الذي انسحب من السباق الرئاسي.

وكان ترامب يتقدم بـ6 نقاط على بايدن بداية هذا الشهر قبل أن يخرج الأخيرة من السباق ويدعم نائبته، ليظهر الناخبون السود واللاتينيون والشباب دعمًا أكبر لهاريس مقارنة بما أظهروه لبايدن في استطلاع رأي سابق عقب مناظرته مع ترامب أواخر الشهر الماضي.

وأظهر الاستطلاع أن الدعم الأكبر بين الناخبين غير البيض قد يساعد هاريس في الولايات المتنوعة عرقيا وثقافيا مثل أريزونا ونيفادا وجورجيا وكارولينا الشمالية.

والثلاثاء الماضي، تقدمت هاريس على ترامب بفارق ضئيل في استطلاع رأي وطني، هو الأول من نوعه منذ انسحاب الرئيس بايدن من السباق.

ووفق استطلاع رويترز/إبسوس تفوقت هاريس ترامب بنقطتين، حيث حصلت على نسبة 44% مقابل 42%، " الذي أجري خلال اليومين التاليين لإعلان بايدن الأحد انسحابه من السباق وتأييده ترشيح هاريس.

تابع موقع تحيا مصر علي