عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"وكأن شيئا لم يحدث".. ترامب يعلن إزالة ضمادة الأذن بعد إصابته خلال محاولة اغتيال|صور

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب، إزالة ضمادة الأذن بعد إصابته خلال محاولة اغتيال تعرضه له أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وأدت إلى مقتل شخص وإصابة آخر.

ترامب يعلن إزالة ضمادة الأذن بعد إصابته خلال محاولة اغتيال 

وقال ترامب أمام حشد من الناس:" لقد "ازلت للتو الضمادة من أذني.. وأريد أن أشكركم على صلواتكم ودعمكم الرائع. لقد كنت أقدر ذلك حقًا".

الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب 
الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب 

وأضاف ترامب:" .وأنا أقف أمامكم الليلة، بفضل قوة الصلاة ونعمة الله القدير.. كما أعتقد أنكم ترون، لقد تعافيت جيدًا. وفي الواقع، خلعت للتو آخر ضمادة من أذني".

وأمس قال الدكتور روني جاكسون، طبيب البيت الأبيض السابق ، رسالة يقدم فيها تحديثًا عن صحة ترامب بعد محاولة الاغتيال في 13 يوليو في بتلر بولاية بنسلفانيا:"أريد أن أطمئن الشعب الأمريكي وبقية العالم بأن الرئيس ترامب بخير للغاية".

وأضاف: "إنه يتعافى بسرعة من جرح الرصاصة في أذنه اليمنى. سأستمر في التواجد لمساعدة الرئيس ترامب وطبيبه الشخصي بأي طريقة يرونها مناسبة وسأقدم التحديثات حسب الضرورة وبإذن من الرئيس ترامب". 

وفي وقت سابق، أكد مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أن إصابة الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تعرضه لمحاولة اغتيال في 13 يونيو ناجمة عن رصاصة فعلا، وذلك بعد نحو أسبوعين من الارتباك والروايات المتضاربة.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان مقتضب أمس الجمعة إن "ما أصاب الرئيس السابق ترامب في أذنه كان رصاصة، سواء أكانت كاملة أم مجزأة إلى أجزاء صغيرة، أطلقت من بندقية القتيل".

يأتي هذا البيان بعد يومين من تصريح لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي خلال شهادة أمام الكونغرس قال فيه إنه ليس من الواضح ما إذا كانت إصابات ترامب ناجمة عن رصاصة أم شظايا.

وأثار هذا التصريح غضب ترامب وحلفائه، ونفى الرئيس السابق تعليقات راي واتهمه بالتحيز السياسي، وقال: "لقد كانت، للأسف، رصاصة أصابت أذني بقوة. لم يكن هناك زجاج، ولم تكن هناك شظايا".

ترامب أصيب برصاصة من 8 رصاصات أطلقت

وأورد تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" نشر يوم الجمعة أن "تحليلا تفصيليا لمسارات الرصاصات واللقطات المصورة والصور والصوت.. يشير بقوة إلى أن ترامب أصيب بأول رصاصة من ثماني أطلقها المسلح".

من جانبه، أكد روني جاكسون، طبيب ترامب، أن الرئيس السابق أصيب برصاصة أثناء إطلاق النار عليه في ولاية بنسلفانيا، وأن جميع الفرضيات الأخرى "خاطئة".

تابع موقع تحيا مصر علي