عاجل
السبت 07 سبتمبر 2024 الموافق 04 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب عن هاريس: يسارية متطرفة معتوهة ستدمر بلادنا

 دونالد ترامب - كامالا
دونالد ترامب - كامالا هاريس

وصف دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي، كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، بأنها “يسارية متطرفة معتوهة” ستدمر الولايات المتحدة في حال فازت في الانتخابات الرئاسية، وجاء ذلك في أول تجمّع انتخابي له منذ أن أعلن الرئيس بايدن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه ترشيح نائبته.

ترامب: قوة الدفع الليبرالية المتطرفة التي تقف وراء كل كوارث بايدن

وقال ترامب  بأنها "قوة الدفع الليبرالية المتطرفة التي تقف وراء كل كوارث بايدن".

دونالد ترامب - كامالا هاريس 

كما وجه المرشح الجمهوري للرئاسة تغيب هاريس عن جلسة الكونجرس التي ألقى فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطابه.

ترامب: التجمعات الانتخابية لهاريس ضعيفة

وأردف: "هاريس لا تتحلى بالكفاءة وكل الموظفين العاملين معها يكرهونها، والتجمعات الانتخابية لها ضعيفة والإعلام يحسن من صورتها، كما أنها استطاعت الكذب بشأن صحة بايدن العقلية وسجلها كنائبة للرئيس مروع".

وواصل ترامب هجومه على كامالا هاريس، إذ أكد أنه في حال وصولها إلى البيت الأبيض سترفع الضرائب على المواطنين وتشجع الهجرة غير الشرعية بالمخالفة لمصالح الأمريكيين، وأنها تسببت مع بايدن في دخول 21 مليون مهاجر غير نظامي إلى الولايات المتحدة.

وأكد مرشح الجمهوريين، أنّ قادة الحزب الديمقراطي هددوا بايدن بالطرد من السباق الانتخابي.

وذكر أنّ حملته الانتخابية تحقق رقمًا قياسيًا مقارنة بالحشد الذي حضر مؤتمر "هاريس"، الذي اعتبره ترامب مزيفًا وعدده لم يتجاوز ألفي شخص.

107 ألف مواطن أمريكي في حشده بنيوجيرسي

وأشار إلى أنَّ حشده في نيوجيرسي وصل 107 آلاف مواطن أمريكي، وفي ساوث كارولينا وصل 82 ألفًا، و68 ألفًا في ولاية ألاباما، وفي ساوث برونكس وصل 25 ألفًا.

وتناول ترامب خلال كلمته ملامح السياسات الخارجية الأمريكية في عهد بايدن، إذ أكد أن الولايات المتحدة فقدت قوتها وهيبتها بسبب الانسحاب وإدارة بايدن فشلت في الملفات كافة، بما في ذلك الحدود والانسحاب من أفغانستان.

كما تناول المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية قضية المهاجرين غير الشرعيين، قائلًا: "نعاني الآن أسوأ سياسية بشأن الحدود خصوصًا أنّ معدلات الجريمة ترتفع بسبب المهاجرين غير النظامين".

وتأتي هذه الانتقادات، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي في وقت سابق من هذا الأسبوع وأعطى الشعلة لنائبته للتواصل المسيرة الانتخابية وتحقق فوز أمام دونالد ترامب. 

تابع موقع تحيا مصر علي