عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدون أدوية .. مكونات طبيعية لعلاج الكبد الدهني

الكبد الدهني
الكبد الدهني

مشكلة الكبد الدهني شائعة جدًا في أيامنا هذه، نمط الحياة الخاطئ والعادات الغذائية الخاطئة تضر الكبد ويمكن الإصابة به عندما تتراكم الدهون الزائدة في خلايا الكبد، كما أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من الكحول هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. 

إن تناول الطعام المناسب وإجراء بعض التغييرات في نمط الحياة يمكن أن يحل مشكلة الكبد الدهني، يمكنك علاجه ببعض الطرق والذي رصدها موقع تحيا مصر.

الكركم لعلاج التهاب الكبد الدهني

يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة الفعالة التي تساعد في تقوية الخلايا الموجودة في الكبد. إن تناول حليب الكركم كل ليلة قبل النوم مفيد في التخلص من هذا المرض. كما أن الكركم مهم جداً لتقوية مناعة الجسم. كما أن وجود جهاز مناعة قوي يقلل من خطر الإصابة بأي نوع من أنواع العدوى في الكبد

عنب الثعلب لعلاج التهاب الكبد الدهني

ويقال أن عنب الثعلب مفيد في التخلص من مشكلة الكبد الدهني، غني بمضادات الأكسدة، عنب الثعلب يحسن وظائف الكبد. ويوصي الخبراء بتناول 3-4 حبات من عنب الثعلب الخام يومياً لتجنب دهون الكبد. يمكنك أيضًا استخدام عنب الثعلب المجفف إذا أردت. إذا كنت تعاني أو تعاني من أمراض خطيرة مثل الكبد الدهني أو اليرقان، عليك بشرب عصير عنب الثعلب يوميًا، للقيام بذلك، قم بخلط 10 مل من عصير الصبار و 10 مل من عصير عنب الثعلب مع كمية متساوية من الماء وشربه مرة واحدة في الصباح قبل الإفطار.

البصل لعلاج الكبد الدهني

تناول البصل فعال في الوقاية من مشكلة الكبد الدهني، يحتوي عصير البصل على مكونات معينة تساعد على تقليل التهاب الكبد، يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد تناول البصل مرتين على الأقل يوميًا، استهلاك البصل الأخضر يمكن أن يخفف من مشكلة الكبد الدهني.

الصبار لعلاج التهاب الكبد 

الصبار مفيد للكبد، يعمل على تحسين وظائف الكبد، يزيل الدهون القذرة المتراكمة في الكبد. الصبار مفيد لأولئك الذين يعانون من اليرقان المتكرر والذين عانوا بالفعل من اليرقان.

انواع مرض الكبد الدهني 

هناك نوعان من مرض الكبد الدهني، الكحولي وغير الكحولي. وكما يوحي الاسم، فإن السبب الأول يحدث بسبب الإفراط في استهلاك الكحول، في حين أن الأخير يحدث لأسباب أخرى، في حين أن مرض الكبد الدهني غير الكحولي يعطل وظيفة الكبد الطبيعية، فإن مرض الكبد الدهني الكحولي له أعراض محددة مثل اليرقان والحمى وارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء

تابع موقع تحيا مصر علي