عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني : نقص الأسمدة ينحصر في مسببات أزمة الطاقة

الأسمدة
الأسمدة

تحدث  النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، عن أزمة نقص  الأسمدة  ، قائلا :" أزمة الأسمدة تنحصر في مسببات أزمة الطاقة".

نائب: مصر تحتل مراكز متقدمة عالميا في صناعة الأسمدة

وأضاف النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  ، برنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، : "مصر تحتل مراكز متقدمة عالميا في صناعة الأسمدة".

وتابع عضو مجلس النواب،: "3.8 مليار دولار حصيلة تصدير الأسمدة في 2023"، معقبا: "ملخص البرنامج الحكومي يتعلق بفلسفة اقتصادية جديدة".

ولفت إلى أن الزراعة تحتل أهمية خاصة في التصور الحكومي الاقتصادي ببرنامجها الجديد، والحكومة عليها دور في الرقابة والتشديد والمتابعة لمنع أزمة الأسمدة.

نائب: الزراعة تحتل أهمية خاصة في التصور الحكومي الاقتصادي

وأنهى :" إننا نحصل على ردود كتابية من  الحكومة  على طلبات الإحاطة رغم الإجازة البرلمانية  معقبا :" تصحيح اختلالات الهيكل الاقتصادي وعد حكومي ببرنامجها الجديد هدفنا".

كشف نقيب الفلاحين عن مخاطر نقص الأسمدة وتأثيرها على المحاصيل الزراعية خصوصا في هذا التوقيت الذي يزرع فيه المحصول الصيفي.

واوضح حسين ابو صدام نقيب عام الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان صناعة الأسمدة هي صناعي استراتيجيه لا غنى عنها والدوله تسعى في بكل جهد لزياده انتاج الاسمده خصوصا ان مصر تصدر بمئات المليارات اسمده

واكد على ان الاسمده اهم مستلزم من مستلزمات الزراعه يستطيعون الزراعه في مصر بدون الاسمده التي لا غنى عنها ولا بديل لها مشيرا الى انه الانفراج القادمه لا محال ولكن ما يريدونه هو السرعه في حل هذه الازمة.

مخاطر نقص الأسمدة

واشار الى ان الانفراجة في الأسمدة مبنيه على عده اشياء حيث ان بعض المصانع بدات في العمل وتضخ الاسمده كما ان وزاره الزراعه تحركت تحرك كبير للغايه بدات تضخ كميات كبيره من الاسمده المخزنه في الجمعيات باسعار مدعمه مشيرا الى اننا في النصف الثاني من المحصول الصيفي لذلك بعد اسابيع قليلا لا نحتاج الى اسمده لذلك سوف نشهد انفراج في اسعار الاسمده التي وصلت الى مرحله خطيره للغاية.

تابع موقع تحيا مصر علي