عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خدوا بالكم.. أول رد من إدارة الشاطئ ببورسعيد عن تسوماني المحافظات الساحلية

محافظ بور سعيد
محافظ بور سعيد

 رد إيهاب شطا، مدير إدارة الشاطئ في محافظة بورسعيد، على أنباء  تسوماني المحافظات الساحلية ، قائلا :" خدوا بالكم كلها مجرد شائعات".

شطا: تسوماني المحافظات الساحلية ليس له أساس من الصحة

وأضاف مدير إدارة الشاطئ في محافظة بورسعيد، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  برنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: " شاطئ بورسعيد الوحيد في مصر الذي لم يسجل حالات غرق".

وتابع مدير إدارة الشاطئ في محافظة بورسعيد،: " ما يحدث من مد وجزر في الشواطئ سببه "نوة"، معقبا: "تسوماني المحافظات الساحلية ليس له أساس من الصحة".

وأكمل :" نرفع الرايات السوداء لحماية أرواح الناس ونحذرهم شفهيا ولكن رواد رحلات اليوم الواحد لا يستجيبون لتحذيرات ارتفاع الأمواج".

 وفي وقت سابق كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم  مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأول بعد حركة المحافظين الأخيرة الذي عقده  اليوم الدكتور مصطفى مدبولي ، موضحا أنه يهدف إلى التحرك خلال الفترة المقبلة على مستوى المحليات من خلال المحافظين والمسؤولين في المحافظات كافة.

 الاجتماع الأول للمحافظين الجدد

وأكد  المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "الساعة 6" عبر قناة "الحياة"، نقلها موقع تحيا مصر، أن رئيس مجلس الوزراء أعطى مجموعة من التوجيهات المهمة يأتي على رأسها، تواجد المحافظين على الأرض والتفاعل الدائم مع المواطنين.

وأضاف  المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء،:" رئيس الوزراء وجَّه بتوفير السلع الأساسية ومراقبة وضبط أسعار السلع في الأسواق، بجانب الجهود التي تقوم بها الجهات الأخرى في الدولة".

متابعة وتنفيذ كل الخطط التنموية في المحافظة

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء:" العمل على متابعة وتنفيذ كل الخطط التنموية في المحافظة والمشروعات التي تهدف إلى خدمة المواطنين".

ونوه  المتحدث باسم مجلس الوزراء،  بأنه من ضمن القرارات التي صدرت في الشهور الأخيرة، تشكيل مجموعات من وزارة التموين والجهات المعنية على مستوى كل محافظة، وبالتالي، فإن هناك دورا أساسيا في الرقابة على الأسواق يقع على عاتق المحافظات، بجانب الدور الذي تلعبه وزارة التموين، والدور الرقابي لجهاز حماية المنافسة ووزارة الداخلية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي