عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطريق إلى البيت الأبيض.. استطلاع للرأي يكشف تقدم ترامب على هاريس في نوايا التصويت

ترامب - هاريس
ترامب - هاريس

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" بتقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس كامالا هاريس بفارق نقطتين مئويتين في السباق الرئاسي. 

تقدم ترامب على بايدن و هاريس في استطلاعات الرأي 

وبحسب استطلاع الرأي الذي أجرته الصحيفة وشارك فيه الف ناخب، تقدم ترامب على هاريس بنسبة 49 في المئة مقابل 47 في المئة مسجل بهامش خطأ يزيد أو ينقص 3.1 نقطة مئوية.

ترامب - هاريس 

وفي استطلاع سابق أجرى الشهر الجاري، كان ترامب يتقدم بفارق ست نقاط مئوية على الرئيس جو بايدن الذي انسحب من السباق الرئاسي.

وكان ترامب يتقدم بـ6 نقاط على بايدن بداية هذا الشهر قبل أن يخرج الأخيرة من السباق ويدعم نائبته، ليظهر الناخبون السود واللاتينيون والشباب دعمًا أكبر لهاريس مقارنة بما أظهروه لبايدن في استطلاع رأي سابق عقب مناظرته مع ترامب أواخر الشهر الماضي.

وأظهر الاستطلاع أن الدعم الأكبر بين الناخبين غير البيض قد يساعد هاريس في الولايات المتنوعة عرقيا وثقافيا مثل أريزونا ونيفادا وجورجيا وكارولينا الشمالية.

والثلاثاء الماضي، تقدمت هاريس على ترامب بفارق ضئيل في استطلاع رأي وطني، هو الأول من نوعه منذ انسحاب الرئيس بايدن من السباق.

ووفق استطلاع رويترز/إبسوس تفوقت هاريس ترامب بنقطتين، حيث حصلت على نسبة 44% مقابل 42%، " الذي أجري خلال اليومين التاليين لإعلان بايدن الأحد انسحابه من السباق وتأييده ترشيح هاريس.

أوباما يدعم هاريس لتكون مرشحة الديمقراطيين بانتخابات الرئاسة 

وأمس، أعلن الرئيس السابق باراك أوباما دعم هاريس لتكون مرشحة الديمقراطيين بانتخابات الرئاسة، في خطوة تعزز حملتها لمواجهة  ترامب في الانتخابات المقبلة.

ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل إعلانها مرشحة للحزب الديمقراطي رسميا

كما أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب الرئيس السابق، أمس الجمعة، أنه يرفض في الوقت الراهن تحديد أيّ جدول زمني لمناظرة منافسته الديمقراطية المفترضة كامالا هاريس، لأنها لم تحصل رسميًا بعد على ترشيح الحزب الديمقراطي.

وقال ستيفن تشيونج، المتحدث باسم حملة ترامب، في بيان: "لا يمكن الانتهاء من تفاصيل مناظرة الانتخابات العامة حتى يقرر الديمقراطيون رسميًا مرشحهم، سيكون من غير المناسب جدولة الأمور مع هاريس لأن الديمقراطيين يمكن أن يغيروا آراءهم"، وفقًا لما ذكرته "فرانس برس".

وفي وقت سابق من أمس الخميس، قال جيسون ميلر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق، إنه يرى وجوب عقد مناظرات عدة وليس مناظرة واحدة فقط، بين ترامب ومنافسته الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس.

وأضاف "ميلر": "ينبغي أن يكون هناك عدة مناظرات، ولن تكون هناك مناظرة واحدة فقط، ونحن نعتقد بضرورة إجراء عدة مناظرات"، وفقًا لما نقله موقع "أكسيوس".

وتابع: "نحن نعتقد أيضًا بضرورة التنويع في القنوات المضيفة للمناظرات، وأعتقد أن الجمهور لن يحصل على معلومات كاملة من مناظرة واحدة فقط ضد كامالا هاريس".

تابع موقع تحيا مصر علي