عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب وزيرة التضامن تكشف عن الرقم المستفيد من إيد واحدة

التضامن
التضامن

كشف نائب وزيرة التضامن مارجريت صاروفيم عن الرقم المستفيد من حملة إيد واحدة على مستوى الجمهورية.

نائب وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف عن مزايا مبادرة إيد واحدة

وأوضحت نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مؤتمر نقلته “إكسترا نيوز” ورصده موقع تحيا مصر ، في حديثها عن إطلاق حملة إيد واحدة" المقرر بدأها اليوم وحتى نهاية العام، عن مزايا المبادة وعدد المستفيدين منها والبرامج التي تقدمها، مشيرة إلى إن التحالف الوطني بكل مؤسساته الـ30 ألفا، والهلال الأحمر بكل برامجها ومتطوعيها من الشباب والشابات".

نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: حملة إيدد واحدة تخدم أكثر من مليون ونصف

وأضاف نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التحالف الوطني بكل مؤسساته الـ30 ألفا، والهلال الأحمر بكل برامجها ومتطوعيها من الشباب والشابات مؤسسة حياة كريمة، استطاعت هذه الجهات أن تطلق سويًا حملة إيد واحدة لخدمة مليون ونصف أسرة مصرية، يتوافر فيها عناصر كثيرة.

وكشفت  نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، أن من بين المزايا في حملة إيد واحدة، توفير الدعمين النقدي والغذائي والخدمات الصحية والوعي، بالإضافة إلى تقديم جزء من الأنشطة والتدخلات المباشرة سريعة وقصيرة المدى.

نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: تعمل جاهدة لتقديم الدعم النقدي

وأكدت  نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، على أنه بجانب الأنشطة المشار إليها تقدم أيضا الحملات التنموية التي تستهدف للعمل على التغذية وتغذية الأطفال والعمل على قوافل مكافحة أمراض العين، مشيرة إلى أنها ستكون مسئولة عن توفير مليون وجبة ساخنة عبر محافظات الجمهورية، وذلك لأن حملة إيد واحدة هي حملة شاملة ومتكاملة متعددة الأبعاد، حيث لا يقتصر دور وزارة التضامن على المساندة والتنسيق.

وأردفت  نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار السعي والشراكة وتعبئة الموارد واستخدام كافة الموادر البشرية والموارد المالية نستطيع أن نصل لكل مواطن ومواطنة هما الأكثر احتياجا واستحقاقا ممن هم بحاجة إلى الوقوف معهم في هذه الظروف”.

واختتمت نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، أن وزارة التضامن تسعى بأن يكون هناك جهد حثيث من أجل العمل على توفير دعم نقدي كي تكون هناك محاولة جادة في القضاء على قوائم الانتظار في تكافل وكرامة، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي