عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 وعود لوزيرة التضامن فور أدائها اليمن الدستورية

مايا مرسي
مايا مرسي

كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن أولى مهامها بالوزارة بعد أدائها اليمين الدستورية، قائلة :" الوزارة ستواصل العمل على دعم الفئات الأولى بالرعاية ضمن أهم أولوياتها، معقبة:" أيضا سنواصل العمل على ملفات تكافل وكرامة وحياة كريمة".

مايا مرسي: سنواصل العمل على ملفات تكافل وكرامة وحياة كريمة

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال تصريحات خاصة لها عبر فضائية "اكسترا نيوز"، نقلها موقع تحيا مصر، :" الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على ضمان تحسين الظروف المعيشية لأكبر عدد من الأسر والأفراد".

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، :" أيضا سنعمل على مواصلة دعم كبار السن ودور الرعاية الاجتماعية".

وتولت اليوم الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، منصب وزيرة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد 2024، وذلك خلفا للوزيرة نيفين القباج.

مايا مرسي: سنعمل على مواصلة دعم كبار السن ودور الرعاية الاجتماعية

وحققت الوزيرة الجديدة في مسيرة حياتها العملية، الكثير من النجاحات في ملفات كثيرة، حيث بدأت في منظمات دولية من بينها المعونة الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وعملت كرئيس لفريق العمل الإقليمي لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وشغلت منصب رئيسة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، ومنسق وطني لمشروعات صندوق الأمم المتحدة للمرأة والاتصال بجامعة الدول العربية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

توجيهات الرئيس للحكومة الجديدة

‎وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب في مستهل الاجتماع، عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجهاً الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين، لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية، التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

أكد الرئيس أهمية التطوير  الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

تابع موقع تحيا مصر علي