عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية بعد ساعات من الان .. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدا

طقس ممطر
طقس ممطر

أبانت هيئة الأرصاد الجوية ، حالة الطقس غدا السبت، مؤكدة وجود انخفاض اكثر فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الغد

وبحسب بيان نقله موقع  تحيا مصر  عن هيئة الأرصاد الجوية يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية  يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع وسط توقعات أيضا بأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من أقصى جنوب البلاد على أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين .

الظواهر الطبيعية

وحذر البيان من وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب .

ونوه البيان إلى  اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3.5 متر .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا السبت وجاءت كالاتي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه بداية من اليوم الجمعة ستنخفض قيم الحرارة بمعدل 3 إلى 4 درجات، بعدما كانت ذروة الارتفاع أمس الخميس.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية أنه من المتوقع أن تكون مصادر الكتل الهوائية مختلفة وتكون شمالية معظمها من جنوب أوروبا، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يساعد على تكون سحب منخفضة ومتوسطة، وبخاصة في المناطق الشمالية، ما يؤدي إلى انخفاض قيم الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد". 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي