عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحماية المدنية تتمكن من إخلاء عقار عين شمس المنهار من السكان

انهيار منزل
انهيار منزل

تمكنت لحماية المدنية من إخلاء عقار عين شمس المنهار من السكان، وتم فرض كردون أمني من أجل الحفاظ على أروح السكانن وفيما يلي تفاصيل الواقعة بالكامل.

تفاصيل واقعة عقار عين شمس المنهار 


وكان أهالي منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، استيقظوا صباح اليوم على انهيار عقار مكون من 6 طوابق، وتم إبلاغ الشرطة حيث هرعت إلى مكان عقار عين شمس المنهار.

وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان واقعة عقار عين شمس المنهار، مع سيارات الحماية المدنية التي تمكنت من إنقاذ جميع السكان واستخراجهم عقب انهيار المنزل المنهار، وتم فرض كردوان أمني حول العقار المنهار من أجل منع تعرض 

بداية واقعة عقار عين شمس المنهار 

تعود بداية واقعة عقار عين شمس المنهار، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاع لشرطة النجدة، يتضمن وقوع انهيار داخل عقار مكون من 6 طوابق بالمكان المشار إليه، وبانتقال قوة من الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين سقوط جزء من سقف البدروم في مدخل العقار، وتم إخلاء العقار من السكان دون المنقولات احترازيا وعددهم 18 أسرة وتسكنيهم لدى ذويهم.

تحقيقات النيابة حول عقار عين شمس المنهار

وقد تم تشكيل لجنة هندسية للتأكد من سلامة العقار، وتم التنبيه على رئيس الحي بعمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات المجاورة ومراجعة موقف العقار، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتم تحرير محضر بعقار عين شمس المنهار، وتم والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات حول الواقعة، وامرت بالاستماع إلى شهود العيان حول العقار المنهار.


وفي وقت سابق، أصيب 8 اشخاص في انهيار منزل في حدائق القبة بسبب انفجار أسطوانة بوتجاز، حيث أدى انهيار جزء من بلكونة في الطابق الرابع من عقار مكون من 7 طوابق، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص بحروق بنسبة 100% في أنحاء الجسد.

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة القاهرة، يفيد بانفجار أنبوبة بوتجاز داخل أحد العقارات السكنية في منطقة حدائق القبة، ما نتج عنه وقوع عدد من الإصابات، وعلى الفور توجهت قوة أمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث؛ من أجل إجراء المعاينات والتحريات اللازمة، وسرعة نقل المصابين إلى المستشفى لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم، و تبين أن شاب عاطل نشبت مشاجرة بينه وبين والده، لذلك فجّر الأول على إثرها أنبوبة بوتاجاز داخل الشقة، ما أسفر عن انهيار أجزاء من العقار وإصابة 8 أشخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي