عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد أبو الغيط يكشف السر الحقيقي وراء انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية

أبو الغيط
أبو الغيط

علق أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، على تنحي تنحي بايدن عن سباق الرئاسة الأمريكية.

أبوالغيط: سنشهد تغييرا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وأضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في حواره تلفزيوني نقله موقع تحيا مصر  في برنامج " يحدث في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر،  :"أنه لم يندهش من تنحي جو بايدن عن السباق الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية،:" رأيت بايدن في 22 سبتمبر 2023 بالولايات المتحدة، وظهر لي بمظهر يشير إلى أنه لا يستطيع أن يستمر طويلا في رئاسة أمريكا".

وأردف الأمين العام لجامعة الدول العربية: "لقيت بايدن سرحان، وكلامه مش متناسق، وحرمه هي من كانت تقود النقاش والحوار عندما التقيت به".

وأنهى الأمين العام لجامعة الدول العربية: "بعدما رأيت بايدن في هذا الوقت؛ توقعت وأبلغت المعاونين أننا سنشهد تغييرا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وفي وقت سابق عقبت  كامالا هاريس  ، المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية ، على قرار  الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالانسحاب من المنافسة الانتخابية.

هاريس تعلق على انسحاب بايدن

وقالت كامالا هاريس، المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية ، :"  الرئيس الأمريكي جو بايدن قام بعمل وطني عظيم ، حسب ما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل ، نقله موقع تحيا مصر.

وقالت كامالا هاريس، عقب إعلان بايدن تنحيه عن الرئاسة وإعلانها كمرشحة للحزب الديمقراطي، مساء اليوم الأحد، "سأسعى لتوحيد الحزب الديمقراطي لهزيمة دونالد ترامب".

هاريس أول امرأة سوداء تشغل منصب نائب الرئيس 

وهاريس هي أول امرأة سوداء ومن أصل جنوب آسيوي تشغل منصب نائب الرئيس. وانضمت إلى قائمة بايدن بعد مسيرتها الصعبة في سباق ترشيح الحزب الديمقراطي لرئاسة عام 2020.

وقال بايدن يوم الأحد إن اختيار هاريس نائبة للرئيس كان "أفضل قرار اتخذته على الإطلاق". وكتب على موقع “إكس” ، منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم تويتر، أنها حصلت على دعمه الكامل وتأييده للترشح ضد دونالد ترامب للرئاسة. وقال: "الديمقراطيون - لقد حان الوقت للتجمع وهزيمة ترامب دعونا نفعل ذلك".

تابع موقع تحيا مصر علي