عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيطرة على حريق شقة سكنية بأحد الأبراج في المعادي بـ القاهرة

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في السيطرة على حريق شقة سكنية في منطقة المعادي بإحدى العقارات حيث يستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الحادث.

السيطرة على حريق شقة سكنية في المعادي

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد باندلاع حريق في شقة سكنية بإحدى العقارات في المعادي وعلى الفور انتقلت أجهزة أمن القاهرة إلى موقع البلاغ.

وعلى الفور انتقلت 3 سيارات إطفاء من الحماية المدنية في القاهرة، إلى موقع البلاغ للسيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده حيث تبين اندلاع الحريق في شقة سكنية بأحد العقارات في منطقة المعادي، وانتشرت النيران في الشقة.

اندلاع حريق في شقة بـ القاهرة

وتمكنت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده للوحدات المتبقية، حيث تم الدفع بـ سيارة سلم هيدروليكي للوصول إلى نهاية البرج حيث تتواجد الشقة في الطابق الأخير في أحد العقارات.

وباشرت النيابة العامة في القاهرة التحقيقات في واقعة حريق شقة المعادي، حيث طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وأمرت بانتداب الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب وملابسات الحريق، واستمعت لأقوال شهود العيان على الحريق.

تفاصيل حريق حارة اليهود

وكانت النيابة العامة في القاهرة استكملت التحقيقات في واقعة إندلاع حريق داخل حارة اليهود بمنطقة الموسكي في القاهرة، حيث استعلمت عن الحالة الصحية للمصابين وصرحت بدفن جثامين المجني عليهم في الحريق الذي اندلع فجر اليوم السبت.

وكلفت النيابة العامة في القاهرة إدارة البحث الجنائي بسرعة إجراء تحريات المباحث حول حريق حارة اليهود للوقوف على ملابسات اشتعال النيران وكذا تحديد حجم الخسائر في الحريق، واستمعت لأقوال شهود العيان على الحريق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بإندلاع حريق في سنتر لبيع الأجهزة الكهربائية في حارة اليهود بالموسكي وعلى الفور إنتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادث.

حيث تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخزان مياه إلى موقع حريق حارة اليهود في الموسكي للسيطرة على الحريق وإخماده، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على الحريق بعد ساعات من إندلاعه قبل امتداده للعقارات المجاورة له.

وتبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها فرق الأدلة الجنائية والمباحث في القاهرة أن الحريق اندلع في سنتر لبيع الأجهزة الكهربائية في الموسكي داخل حارة اليهود ونتج عنه تفحم العديد من الأجهزة الكهربائية وخسائر بالملايين.

وكشفت التحريات الأولية والمعاينة في حريق حارة اليهود أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي في مخزن أدوات كهربائية وسنتر داخل حارة اليهود في الموسكى التابع لقسم الجمالية ونتج عنه مصرع 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء الحريق.

وباشرت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة عمليات إخماد الحريق حتى الخامسة فجرا وتمكنت من السيطرة على النيران ومحاصرتها وعدم امتدادها إلى العقارات المجاورة للسنتر التجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي