عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نص اتهامات عصام صاصا وشقيقه في القضية الجديدة

عصام صاصا
عصام صاصا

كواليس واتهامات جديدة لمطرب المهرجان عصام صاصا كشفها أمر إحالة المطرب وشقيقه وطالب وموظف، ويرصد موقع تحيا مصر كواليس اتهامات المطرب عصام صاصا.

اتهامات المطرب عصام صاصا في القضية الجديدة

تضمن أمر إحالة عصام صاصا الذي اعدته نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمود غيطاس المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، في القضية رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، المقيدة برقم 3447 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من محمد طه طلعت 24 سنة طالب «محبوس»، ومحمود الجوهري 30 سنة طالب «هارب»، وطلعت أبو العلا 58 سنة موظف سابق «هارب» وعصام طه طلعت - عصام صاصا - 24 سنة طالب ومطرب «هارب».

وتضمن أمر إحالة المتهم عصام صاصا و3 آخرين، أنهم في 11 مايو 2024 بدائرة قسم الجيزة حال كون المتهمين ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عام حسن النية - موثق بمكتب توثيق مجلس النواب - في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو التوكيل الرسمي العام للقضايا ويحمل رقم 965/أ لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب وذلك بأن اتفق المتهمان الثالث والرابع مع الأول والثاني على ارتكاب الجريمة بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

أمر إحالة عصام صاصا وشقيقه في قضية التزوير

وساعد المتهمين الثاني والثالث، عصام صاصا وشقيقه بأن أمدوهما بالمعلومات والبيانات اللازمة فأعد الموظف العام حسن النية أوراق التوكيل انف البيان وتمكن المتهم الثاني من التحصل على الأوراق، مع المتهم الأول شقيق عصام صاصا الذي قام بمهر التوكيل ببصمته وبتوقيعاته ونسبها إلى عصام صاصا بصورة بطاقة تحقيق الشخصية للمطرب المرفقة بالتوكيل وذلك على خلاف الحقيقة مقدمين الأوراق للموظف للاحتجاج بما دون به من توقيعات وبصمات مع علمهم جميعا بأمر تزويرها فتمكنوا من اتمام جريمتهم بناء على هذا الاتفاق.

اشترك المتهمين بطريقي الاتفاق والمساعدة مع محامي حسن النية في استعمال المحرر المزور موضوع الاتهامات السابقة فيما زورت من أجله بأن اتفق المتهمون الثاني حتى الرابع مع الأول - شقيق عصام صاصا - على ارتكاب الجريمة وساعدوه بأن أمدوه بالتوكيل المزور فقدمه لنيابة العمرانية الجزئية للاحتجاج بما دون به من بيانات مع علمهم جميعا بأمر تزويره فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق.

تحقيقات النيابة في اتهام عصام صاصا بالتزوير

حيث أحالت نيابة جنوب الجيزة مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه محمد إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمتهم عما أسند إليهم من اتهامات التزوير في محرر رسمي، بعدما كانت نيابة جنوب الجيزة، أمرت باستعجال ضبط وإحضار مطرب المهرجانات الشهير عصام صاصا الهارب بدولة الإمارات وذلك كونه المتهم الثاني في قضية تزوير توكيل عام القضايا، بالإضافة لحبس شقيقه على ذمة القضية.

استمعت النيابة في الجيزة لأقوال شقيق عصام صاصا في اتهامه بتزوير توكيل عام قضايا في قضية شقيقه عصام صاصا، وقرر بأنه لا يعلم شيئا عن التوكيل سوى أن شقيقه عصام صاصا طلب منه إحضار التوكيل من الشهر العقاري ولا يعلم شيئا عن التزوير.

وأمرت النيابة بعرض شقيق عصام صاصا على الطب الشرعي لعمل استكتاب له لمطابقة بصمته وتوقيعه مع التوقيع والبصمة المتواجدين على توكيل عام القضايا الخاص بـ عصام صاصا والذي قام فيه بتوكيل محامي للدفاع عنه في قضية حادث الطريق الدائري.

وقررت النيابة العامة في جنوب الجيزة، حبس شقيق عصام صاصا 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في اتهامه بتزوير توكيل عام قضايا لصالح شقيقه عصام صاصا، حيث استمرت التحقيقات منذ الساعة 10 صباحا حتى الآن مع شقيق عصام صاصا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط شقيق المطرب عصام صاصا هارب خارج البلاد، سبق اتهامه فى واقعة مصادمة ومتوفى، وذلك بناءً على قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره لقيامه وأخرون بتزوير توكيل عام قضايا لأحد المحامين- للدفاع عن شقيقه رغم تواجده خارج البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي