عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الأمطار الرعدية التي تتسبب في قطع الكهرباء.. أبو سمبل تشهد طقس سئ

أمطار ابو سمبل
أمطار ابو سمبل

تشهد مدينة أبو سنبل جنوب محافظة أسوان طقس سئ لليوم الثاني على التوالي بعد انقطاع الكهرباء بسبب الأمطار الرعدية بأبوسمبل على بعض مدن محافظة أسوان وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر تفاصيل الحالة الجوية في جنوب أسوان.

بعد الأمطار الرعدية بأبو سنبل استمرار الرياح 
 

تشهد مدينة أبو سمبل السياحى جنوب محافظة أسوان، استمرار للتقلبات الجوية، التي أدت إلى توقف حركة الملاحة النهرية ببحيرة ناصر، ووقف حركة الطريق البري أسوان أبو سمبل السياحي، وذلك في ظل استمرار وجود رياح متوسطة مع انعدام الرؤية للمارة بمدينة أبو سمبل وتحديدًا على الطريق أبو السياحي.

طقس ابو سمبل

درجة الحرارة فيأسوان بعد الأمطار الرعدية في أبو سمبل

وبالرغم من هطول الأمطار الرعيدية بأبو سمبل، إلا أن درجة الحرارة العظمى بمحافظة أسوان سجلت 44، لتكون أجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء المحافظة، فيما وصلت درجة الحرارة الصغرى إلي 30.

الأمطار الرعدية بأبو سمبل


الجدير بالذكر أن، الامطار الرعدية بأبو سمبل تسببت في طقس سيئ التي شهدتها مدينة أبو سمبل جنوب محافظة أسوان، ونتج عنها انقطاع الكهرباء عن مدينة أبو سمبل بأكملها لحين استقرار حالة الطقس، حيث اضطرت شركة الكهرباء إلى قط التيار الكهربي بعد انقطاع أسلاك كهرباء بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة أبو سمبل، وتم الانقطاع عن المدينة بأكملها لكن بعد وقت قصير تم عودة الكهرباء في المدينة واستمرار انقطاعها في القرى لحين استقرار حالة الطقس.

وكانت فرق من شركة الكهرباء والوحدة المحلية بمدينة أبو سمبل قد عملت على المرور في الشوارع للتأكد على الكابلات الكهربائية والاطمئنان على عواميد الإنارة، قبل أن يعود التيار الكهربائي في القرى خلال ساعات.

كما كلف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، سيد سعدي، رئيس مدينة أبوسمبل، من إزالة الأتربة ورفع مخلفات الأشجار والآثار الناتجة عن سوء حالة الطقس، مع القيام بأعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية.

هذا وتشهد محافظات مصر موجة من الطقس الحار، كانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت منها هذا الاسبوع حيث وصلت درجة الحرارة إلى نحو 44 درجة في محافظات جنوب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي