عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية فى الصيف.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية للمواطنين

طقس ممطر
طقس ممطر

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة غدا الإثنين، مبينة استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ونقل موقع تحيا مصر بيان هيئة الأرصاد الجوية، الذي أكد بأن غدا يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

وأفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب .

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة غدا الإثنين هي كالاتي :

 القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 29، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.

وفي السياق حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة، حيث تتعرض البلاد لفرص سقوط أمطار الثلاثاء المقبل.

ونهبت  عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في لفرص أمطار على جنوب البلاد نتيجة ارتفاع الحزام المداري لشمال السودان قد تكون رعدية اعتبارًا من الثلاثاء حتى الجمعة نتيجة السحب الرعدية والرياح الهابطة من السحب الرعدية.

أمطار تضرب البلاد 

وأَضافت غانم: تستمر الموجة شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا العام، ومع نهاية الأسبوع تسجل القاهرة الكبرى العظمى 37 درجة مئوية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

استمرار للموجة الحارة

وأكدت أن البلاد لاتزال  تتأثر بمنخفض الهند الموسمي ما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة مع وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو من سطح الأرض، مما يزيد درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بمعدل من 3 إلى 4 درجات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي