عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحزب الديمقراطي: جمع 81 مليون دولار من المواطنين لدعم كامالا هاريس

هاريس
هاريس

أكد مهدي عفيفي، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، أنه تم جمع 81 مليون دولار لدعم كامالا هاريس من المواطنين الأمريكان.

الحزب الديمقراطي الأمريكي: كاميلا هاريس أكثر المرشحين التي حصلت على دعم شعبي

وأَضاف عفيفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الثلاثاء، نقلها تحيا مصر " كامالا هاريس أكثر المرشحين التي حصلت على دعم شعبي قوي قبل خوض الانتخابات الرئاسية.

وتابع :" حصلت على دعم ديمقراطي من 50 رئيس حزب ولاية أبدوا دعمهم لها، معقبا :"كل ولاية لها قيادة ديمقراطية تدير انتخابات الولاية والـ50 ولاية اتفقوا على دعمها وحاكم ولاية كاليفورنيا أعلن دعمه لها والرئيس بيل كلينتون أعلن دعمه".

وأردف :" الرئيس أوباما أعلن دعمه لما قام به بايدن وأن يكون هناك روح جديدة ولكن لم يقول صراحة أنه يدعم كامالا هاريس، فهو ينتظر أن يكون هناك تجمع كامل فهو رجل عقلاني ويتعامل مع الأمور بشكل مختلف".

أفادت شبكة CNN الأمريكية، بحصول  كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي جو  بايدن ، على العدد المطلوب من المندوبين لتأهيلها الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، وتأتي هذه الخطوة بعد انسحاب الرئيس بايدن رسمياً من السباق الرئاسي أمام منافسه دونالد ترامب.

هاريس تعلن حصولها على الدعم المطلوب للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي 

وبحسب إحصاء صادرعن وكالة أسوشيتد برس، فحصلت هاريس على أصوات 2214 مندوبا، وهو ما يتجاوز الأغلبية البسيطة اللازمة للفوز بالترشيح في الاقتراع الأول.

وأشارت الوكالة إلى إن المسح غير رسمي، حيث يتمتع المندوبون الديمقراطيون بحرية التصويت للمرشح الذي يختارونه عندما يختار الحزب مرشحه رسميا.

كما أكدت شبكة CNN الأمريكية إن هاريس حظيت بدعم كافٍ من المندوبين الديموقراطيين لكي تصبح مرشحة الحزب، وهي الخطوة التى تؤهلها رسمياً تحل هاريس محل الرئيس جو بايدن، في السباق إلى البيت الأبيض، بعدما أعلن انسحابه يوم الأحد.

شبكة CNN الأمريكية : هاريس حظيت بدعم كافٍ من المندوبين الديموقراطيين

وذكرت وسائل إعلام أميركية، بأن غالبية المندوبين الديمقراطيين، البالغ عددهم نحو 4000 شخص، المكلّفين اختيار مرشح الحزب رسميا، أعلنوا بالفعل نيّتهم دعم هاريس. 

وأعلنت نائبة الرئيس الأميركي في بيان: "أتطلع إلى أن أتمكن قريبا من قبول هذا التعيين رسميا".

تابع موقع تحيا مصر علي