عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني يعلن انتهاء جلسة الحبس الاحتياطي.. والأمانة الفنية تراجع المقترحات والتوصيات للوقوف على صياغتها النهائية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أعلنت الصفحة الرسمية للحوار الوطني عن انتهاء جلسة الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، الآن.

انتهاء جلسة الحبس الاحتياطي.. والأمانة الفنية تراجع المقترحات والتوصيات لوقوف على صياغتها النهائية

وذكر الحوار الوطني، أنه سوف تعكف الأمانة الفنية على مراجعة المقترحات، واستكمال تلقى التوصيات تمهيدًا للوقوف على صياغتها النهائية.

الوزير محمود فوزى: ملف الحبس الاحتياطى مطروح للنقاش منذ فترةتحيا مصر

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسية، أن ملف الحبس الاحتياطى مطروح من فترة للنقاش ومن ثم يعمل الحوار الوطنى على مناقشته من أجل الوصول لتوصيات بشأنها.

ملف الحبس الاحتياطى مطروح من فترة للنقاش ومن ثم يعمل الحوار الوطنى على مناقشته

جاء ذلك فى تصريحات له على هامش اجتماع الجلسات التى يعقدها الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية، مؤكدًا علي أن مناقشات الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطى في ضوء أن هذه القضية مطروحة منذ فترة.

الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية

الجلسة الأولى لملف الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية والتى عقدت بالحوار الوطنى شهدت   مشاركة واسعة وفعالة من كافة الأطياف السياسية والحقوقية بجلسة الحوار الوطني  وسط تأكيد من جانب  مجلس الأمناء بأن  مناقشة القواعد المنظمة للحبس الاحتياطي هو أحد القضايا الهامة على أولويات أجندة الحوار الوطني.

وشهدت أيضا تأكيد من  محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية  ونجاد البرعي عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى تقدمهما بالشكر لرئيس الجمهورية والنيابة العامة ووزير الداخلية لوجود إرادة سياسية حقيقية لحلحلة ملف الحبس الاحتياطي كما أن المشاركون في جلسة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني  أكدو على ضرورة تحديد مدة للحبس الاحتياطي، وإجراء حصر كامل لجميع المحبوسين إحتياطياً، وزيادة عدد الزيارات لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي