عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاد البرعي: مناقشات الحوار الوطنى البداية الحقيقية لإنهاء مأساة الحبس الاحتياطى

تحيا مصر

قال نجاد البرعى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن مناقشات الحوار الوطنى شهدت عرض رؤي وأفكار مختلفة بشأن مدد الحبس الاحتياطى وأيضا آليات التعويض وكافة الموضوعات ذات الصلة بالملف وذلك على مدار الجلسات التى تمت الثلاثاء.

 اداء الحقوقيين علي اختلاف مشاربهم واتجاهاتهم في جلسه الحبس الاحتياطي ضمن فاعليات الحوار الوطني المصري يجعل كل مصري فخور للغايه بحركه حقوقيه واعده

جاء ذلك فى تصريحاته له الثلاثاء مؤكدا علي أن اداء الحقوقيين علي اختلاف مشاربهم واتجاهاتهم في جلسه الحبس الاحتياطي ضمن فاعليات الحوار الوطني المصري يجعل كل مصري فخور للغايه بحركه حقوقيه واعده تختلف اتجاهات قادتها ولكنهم دائما مرجعهم المواثيق الدوليه والدستور الوطني .

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى إلي أن الجلسات شهدت حضور متنوع والمناقشات ثريه وأظن أن التوصيات ستكون متوازنه وقويه ؛ وهي اول بدايه حقيقيه لإنهاء مأساة الحبس الاحتياطي.

وقالت د. فاطمة سيد أحمد عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن مناقشات الحوار الوطنى حول ملف الحبس الاحتياطى يستهدف في المقام الأول والأخير الوصول إلي توصيات هامة من شأنها معالجة إشكاليات هذا الملف ومحاولة الوصول إلى توصيات تكون أمام رئيس الجمهورية تتضمن بدائل على أرض الواقع لمسألة الحبس.

جاء ذلك فى تصريحات لها على هامش اجتماع الجلسات التى يعقدها الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية، مشيرة إلي أن المناقشات أيضا تسهدف عدم تحول الحبس الاحتياطى لعقوبة يتم تنفيذها وعدم استخدامها كأداة تعسف بالمتهمين.

التوافق على رؤي من شأنها معالجة كافة الإشكاليات الخاصة بملف الحبس الاحتياطى 

من ناحيته عبر كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي عن سعادته بالمشاركة بمناقشات الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطى، مؤكدا على أن هذه المناقشة خطوة هامة لمعالجة الإشكاليات الخاصة بهذا الملف على أرض الواقع.

جاء ذلك فى تصريحات له على هامش اجتماع الجلسات التى يعقدها الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية، معبرا عن تفاؤله الكبير بتنوع المشاركين والأفكار المختلفة من أجل التوافق على رؤي من شأنها معالجة كافة الإشكاليات الخاصة بهذا الملف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي