عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 إضافات للحليب تجعله أكثر فائدة .. اشربه على الريق

الحليب
الحليب

الحليب هو من المشروبات المفضلة لدى الأطفال، فهو غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والبروتين وفيتامين د، والخبر السار هو أن رشة أو بعض الإضافات الذكية يمكن أن تحول الحليب إلى قوة غذائية، مما يعزز النكهة والفوائد الصحية في نفس الوقت. 

إضافات مفيدة للحليب

جرّب تركيبات مختلفة لاكتشاف وصفات الحليب الصحية واللذيذة المفضلة لديك، ورغم أن هذه الإضافات تقدم فوائد محتملة، إلا أنه يجب أن تنتبه إلى أحجام الحصص، خاصة عند استخدام مكونات مثل الفواكه أو الأفوكادو، وإذا كنت تعاني من أي حساسية أو قيود غذائية، فتأكد من أن المكونات التي تختارها مناسبة.

الحليب بالعسل 

يضيف هذا المُحلي الطبيعي لمسة من الحلاوة مع توفير خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة 'مضادات الأكسدة'.للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية، استخدمي العسل الخام، وتذكري أن تحركيه بعد أن يبرد الحليب قليلًا للحفاظ على تلك الفوائد حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

الحليب بالفواكه

تُشكِّل الفواكه المخلوطة مثل التوت أو الموز أو المانجو قاعدة لذيذة ومغذية للعصائر، فهي لا تضيف المذاق الرائع والألوان النابضة بالحياة فحسب، بل إنها أيضًا مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

الحليب بالقرفة 

إن رشة من القرفة تضيف نكهة دافئة ومريحة، ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلةالمجلة الدولية لعلوم الأغذيةتتمتع هذه الفاكهة بفوائد محتملة مثل تنظيم نسبة السكر في الدم وخصائص مضادة للأكسدة، كما يمكن لجوزة الطيب أو الهيل أو حتى القليل من خلاصة الفانيليا أن تخلق نكهة لذيذة. 

الحليب بالكركم

وفقا لدراسة نشرت فيمجلة علم الأدوية العشبية يحتوي الكركم على مركب الكركمين النشط الذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومعززة للمناعة، أضف قليلًا من مسحوق الكركم إلى الحليب الدافئ، مع قليل من الفلفل الأسود لتعزيز امتصاصه، يمكن أيضًا طحن الزنجبيل، وهو معزز مناعة معروف آخر، أو إضافته إلى الحليب الدافئ للحصول على مشروب مهدئ.

الحليب وبذور الشيا 

اصدرت وزارة الزراعة في الولايات المتحدة هذه الفاكهة الصغيرة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعد مهمة لصحة القلب، يساعد نقعها في الحليب لبضع دقائق قبل تناولها على تليين قوامها ويسمح بامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

الحليب بالأفوكادو

تضيف ملعقة من الأفوكادو قوامًا كريميًا ودهونًا صحية إلى الحليب، إنه خيار رائع لمن يتبعون نظامًا غذائيًا كيتونيًا أو يرغبون ببساطة في زيادة تناولهم للدهون الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي