عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: محتاجين تريليون جنيه سنويا لإرضاء المواطن

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير  الصحة  والسكان، عن ميزانية وزارة الصحة في موازنة العام الحالي ، مؤكدا أنها وصلت لـ 315 مليار جنيه  بدلا من 33 مليار جنيه في 2014.

الصحة: ميزانية الوزارة وصلت لـ 315 مليار جنيه 

وقال نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز" نقله موقع  تحيا مصر ،  نحتاج تريليون جنيه سنويا للوصول إلى المستوى الذي يستحقه المواطن الصحي في ملف الصحة ".

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،:" هناك توجيهات أسبوعية من الرئيس السيسي لدعم ملف الصحة والتعليم ".

وواصل  :" كل محافظة على مستوى الجمهورية بها مستشفيان أو ثلاثة على الأقل، معقبا:" تم تنفيذ مشروعات تطوير مستشفيات وإعادة هيكلة مستشفيات ومراكز صحية ونفنا 1219 مشروع بتكلفة 177 مليار جنيه".

الصحة: خطتنا المستقبلية تغطي كافة المستهدفات التي نرغب بها

و قبل دقائق تحدث الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، عن خطة الوزارة المستقبلية، قائلا :" خطتنا المستقبلية تغطي كافة المستهدفات التي نرغب في تحقيقها حتى عام 2030 .

الصحة: نحتاج للتوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،  في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، نقله موقع تحيا مصر، :" نسعى إلى أن تصل نسبة تغطية التامين الصحي للمواطنين لـ 85 % خلال السنوات المقبلة ".

 وأضاف خالد عبد الغفار :" نسعى إلى زيادة أعداد المستفيدين بالتامين الصحي الشامل بشكله الجديد، معقبا:" نحتاج للتوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة والتي يتم تفعيلها حاليا في 6 محافظات ".

واكمل خالد عبد الغفار :" التأمين الصحي الشامل  به 3 هيئات تقوم بإدارته وهذا الامر نموذج عالمي متواجد في العالم ، مختتما :" منظومة التامين الصحي الشامل تكاملية تغطي كافة أفراد الأسرة ".

الصحة: توفير أحدث الأساليب العلمية لتدريب الأطقم الطبية

وفي وقت سابق أكد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان،  على الدور الهام والحيوي الذي تقوم به هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في تقديم أفضل الخدمات الطبية لكافة فئات الشعب المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي