عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: خطتنا المستقبلية تغطي كافة احتياجاتنا حتى عام 2030

وزير الصحة
وزير الصحة

تحدث الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، عن خطة الوزارة المستقبلية، قائلا :" خطتنا المستقبلية تغطي كافة المستهدفات التي نرغب في تحقيقها حتى عام 2030 .

الصحة: نحتاج للتوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،  في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، نقله موقع تحيا مصر، :" نسعى إلى أن تصل نسبة تغطية التامين الصحي للمواطنين لـ 85 % خلال السنوات المقبلة ".

 وأضاف خالد عبد الغفار :" نسعى إلى زيادة أعداد المستفيدين بالتامين الصحي الشامل بشكله الجديد، معقبا:" نحتاج للتوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة والتي يتم تفعيلها حاليا في 6 محافظات ".

 واكمل خالد عبد الغفار :" التأمين الصحي الشامل به 3 هيئات تقوم بإدارته وهذا الامر نموذج عالمي متواجد في العالم ، مختتما :" منظومة التامين الصحي الشامل تكاملية تغطي كافة أفراد الأسرة ".

الصحة: توفير أحدث الأساليب العلمية لتدريب الأطقم الطبية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان،  على الدور الهام والحيوي الذي تقوم به هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في تقديم أفضل الخدمات الطبية لكافة فئات الشعب المصري، مؤكداً على أهمية التعاون مع الجامعات المصرية، والعالمية لتوفير أحدث الأساليب العلمية لتدريب الأطقم الطبية.

جاء ذلك خلال ترؤسة اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وزير الصحة يؤكد على الدور الهام والحيوي الذي تقوم به هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في تقديم أفضل الخدمات الطبية

الصحة: نسعى إلى زيادة أعداد المستفيدين بالتامين الصحي الشامل

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على عرض مفصل لإنجازات الهيئة في الفترة من 2021 إلى 2024، حيث تم التوسع في الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين من خلال زيادة عدد أسرة الداخلى لتصل طاقتها الاستيعابية إلى 7112 سرير، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة لتصل طاقتها الاستيعابية إلى 626 سرير، بالإضافة إلى إنشاء وإفتتاح وتطوير 44 جناح عمليات بطاقة استيعابية تبلغ 208 غرفة عمليات.

ونوه "عبدالغفار" إلى  الانتهاء من تطوير مباني الاستقبال والطوارئ لمستشفى بنها التعليمي، ومستشفى شبين الكوم، وزيادة عدد أسرة الاستقبال بمعهد القلب لتصل إلى 24 سرير.

تابع موقع تحيا مصر علي