عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. مشاركة فعالة من المتحدثين بجلسة الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية في الحوار الوطني

الحوار الوطني
الحوار الوطني

نشر الحوار الوطني، عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" صورا للمتحدثين خلال الجلسة الأولى لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية بلجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالمحور السياسي بالحوار الوطني، برزت المشاركة الفعالة من جانب المتحدثين.

جلسات متخصصة بالحوار الوطني لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي 

الحوار الوطني
الحوار الوطني

وانطقت قبل قليل فعليات الجلسة الأولى للحوار الوطني،  لبحث ملف الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية بمشاركة كبيرة من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية وبحضور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وأيضا المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى ووزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

ضياء رشوان
 المستشار محمود فوزي 

ويعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، جلسات متخصصة لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءًا أصيلا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وستكون هذه الجلسات معبرة عما دأب عليه الحوار الوطني من تنوع وتعدد وتخصص.

الحوار الوطني

وأشار مجلس الأمناء إلى أنه سيتم في هذه الجلسات مناقشة الموضوعات التالية:
* مدة الحبس الاحتياطي
* بدائل الحبس الاحتياطي
* موقف الحبس الاحتياطي في حالة تعدد الجرائم وتعاصرها
* التعويض عن الحبس الاحتياطي الخاطيء
* تدابير منع السفر المرتبطة بقضايا الحبس الاحتياطي

الحوار الوطني: جلسات الحبس الاحتياطي ستتسم بالتنوع والتعدد والتخصص

واتخذ مجلس الأمناء قرارًا برفع التوصيات إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فور انتهاء الجلسة مصحوبة بقائمة تتضمن عددًا من المحبوسين ووضعها تحت بصره.

ويأتي ذلك استكمالا للالتزام والاهتمام البالغين والمستمرين من الحوار الوطني بقضايا حقوق الإنسان في مصر، ومن بينها القواعد المنظمة للحبس الاحتياطي، باعتبارها من القضايا المرتبطة بترتيب أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة على النحو الذي انطلقت به دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية بإطلاق دعوة الحوار، ووضعا في الاعتبار الجهود المبذولة المقدرة من جميع مؤسسات الدولة وأجهزتها بهذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي