عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حضور واسع بجلسة الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية في الحوار الوطنى.. صور

تحيا مصر

انطقت فعليات الجلسة الأولى للحوار الوطنى اليوم الثلاثاء حول الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية بمشاركة كبيرة من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية وبحضور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، وأيضا المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى ووزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

 الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية بمشاركة كبيرة من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية

وتوجه الحوار الوطني بكل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستجابة للقوى السياسية والإفراج عن ٧٩ من المحبوسين، مما يؤكد اهتمام سيادته بهذا الملف. ويثمن الحوار الوطني حرص سيادته الكبير بمعالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي وإحالة هذا الملف للقائمين على الحوار الوطني.

الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستجابة للقوى السياسية والإفراج عن ٧٩ من المحبوسين

وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني عن انعقاد جلسات لمناقشته لتعديل قانون الإجراءات الجنائية،  اليوم  الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠٢٤، لمعالجة هذه الإشكاليات، والخروج بتوصيات في هذا الشأن.

وفي نفس السياق، يولي مجلس أمناء الحوار الوطني اهتماماً بالغاً لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية لمعالجة ملف الحبس الاحتياطي من أجل ضمان محاكمة عاجلة ومنصفة والحفاظ على حقوق الإنسان بما يضمن توحيد الجهود الوطنية للارتقاء بوضع المواطن المصري وتعزيز حقوقه وتحقيق تكافؤ الفرص على أرض الوطن.

حضور واسع بجلسة الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية في الحوار الوطنى.. صور 

تابع موقع تحيا مصر علي