عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد كتائب القسام في مخيم طولكرم

من الهجوم الإسرائيلي
من الهجوم الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمقتل قائد كتائب القسام في مخيم طولكرم أشرف نافع باستخدام طائرة مسيرة  في منطقة مخيم طولكرم، وذلك خلال عملية اقتحام قامت بها القوات على المخيم ومحاصرته وتطويقه بالقناصين 

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد كتائب القسام في مخيم طولكرم

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان أنه:" خلال حملة واسعة النطاق في طولكرم  قام الجيش وجهاز الأمن العام بالقضاء على قائد شبكة حماس  في منطقة طولكرم".

من الهجوم الإسرائيلي 

وأضاف:" الجيش وقوات جهاز الأمن العام وحرس الحدود باشرت الليلة الماضية حملة واسعة النطاق في طولكرم. وقد أصابت القوات عددًا من ( المسلحين) خلال تبادل لإطلاق النار ودمرت عبوات ناسفة زُرعت تحت المحاور".

وتابع قائلاً:" خلال الحملة، أغارت طائرة مسيّرة على مخربين في المنطقة، منهم مطلوبون روجوا ونفذوا عمليات بحق الجيش الإسرائيلي من منطقة مخيم طولكرم". 

وأوضح ادرعي:" بين الأشخاص الذين تم القضاء عليهم، المدعو أشرف نافع، قائد كتائب القسام الحمساوية في مخيم طولكرم. في إطار نشاطه تولى المسؤولية عن تصنيع وزرع العبوات الناسفة ضد قواتنا وكذلك عن تجنيد عناصر في صفوف حماس. كما وشارك في عدة عمليات ضد الجيش الإسرائيلي في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وأبقى على تواصل مع الجهات الحمساوية في الخارج التي تروج للنشاطات في منطقة الضفة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه:" تم القضاء على محمد عوض، والذي ارتكب عمليات إطلاق نار بحق قوات الجيش . وكان عوض يجمع أموال بهدف  وعمل على شراء المعدات والوسائل القتالية اللازمة لنشاط الكتيبة".

تابع موقع تحيا مصر علي