عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية: 14 ألف شخص يحتاجون إلى إجلاء من غزة لتلقي العلاج

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن نحو 14 ألف شخص قد يحتاجون إلى إجلاء من قطاع غزة لتلقي العلاج، ويأتي ذلك في ظل الأوضاع الإنسانية المتردية في المدينة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر واستمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في القطاع لليوم الـ 291 على التوالي أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين ونزوح شبه كامل لسكان غزة إلى مناطق أخرى داخل القطاع هروباً من الحرب .

مقتل 39090 شخص منذ بداية حرب غزة

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39090 قتيل و90147 مصابا منذ 7 أكتوبر

ضحايا العدوان الإسرائيلي - غزة

وذكرت الصحة الفلسطينية في بيان:" الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 84 شهيدا و329 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأضاف البيان:" بارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة إلى 73 شهيدا وأكثر من 270 مصابا".

يأتي ذلك فيما أعلنت وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة، أن أكثر من 80% من مساحة قطاع غزة صدرت بحقها أوامر إخلاء أو صنفت كمناطق محظورة

وفي سياق آخر، قتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، في بلدة سعير، شمال شرق الخليل، بالضفة الغربية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل شاب (39 عامًا) متأثرا بإصابته الحرجة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين خلال اقتحامها البلدة، ما أدى لإصابة شاب بجروح خطيرة قبل أن يعلن مقتله لاحقًا.

اقتحام القوات الإسرائيلية بلدة سعير

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت فجرًا، بلدة سعير ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عددًا من منازل المواطنين، وتخللها عمليات احتجاز واستجواب ميدانية واعتداء بالضرب، ما أدى لاندلاع مواجهات في البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والمدمع.

وأمس قتل وأُصيب عدد من الفلسطينيين، جراء غارات إسرائيلية التي استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بمقتل فلسطينية وإصابة 5 آخرين بجروح؛ جراء قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة جاد الله غرب مدينة خان يونس، كما أُصيب 6 فلسطينيين آخرين في قصف لمنزل يعود لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

كما قتل وأُصيب عدد من المواطنين، جراء قصف إسرائيلي بناية عائلة البطش في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدف طيران الإسرائيلي الحربي منزلًا في منطقة الكلية الجامعية جنوب المدينة؛ مما أدى إلى اندلاع النيران فيه، فيما لم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي