عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دمج بعض المناصب المتفرغة

مصادر تكشف لـ «تحيا مصر» هيكلة قيادات الكهرباء بقرار من الوزير

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

كشفت مصادر داخل وزارة الكهرباء، نية المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تنفيذ هيكلة في قيادات الوزارة والشركات التابعة خلال الفترة المقبلة.

ضخ دماء جديدة وقيادت شابة 

وتحدثت المصادر عن أن وزير الكهرباء يرى بأن القيادات الحالية لمفاصل الوزارة تحتاج لتغير، وخاصة أن سن البعض منهم كبير، ويتحاج إلى تجديد القيادات بقيادات شابة وضخ دماء جديدة. 

دمج بعض المناصب المتفرغة

كشف مصدر مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن قرارات وشيكة تهدف إلى تغيير هيكل مجلس إدارة الشركة، وتشمل هذه التعديلات استبدال عدد كبير من الأعضاء المتفرغين لإدارات الإنتاج والتوزيع والتخطيط والشؤون المالية والموارد البشرية.

وأوضح المصدر، أن هناك احتمالاً لدمج بعض المناصب المتفرغة، سعياً لتجديد الدماء وتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات للمواطنين.

تعتزم الشركة القابضة لكهرباء مصر، إجراء تغييرات جوهرية في هيكلها الإداري، حيث كشف مصدر مسؤول عن قرارات مرتقبة تشمل تعديل تشكيل مجلس الإدارة. 

المصادر أكدت أنه تهدف هذه التحركات إلى تعزيز كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه قطاع الكهرباء في البلاد.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية، لبحث مستجدات الموقف التنفيذى لعدد من موضوعات التعاون المشترك بين وزارات الانتاج الحربى والبيئة والكهرباء والطاقة المتجددة في مجال إدارة المخلفات البلدية الصلبة.

خفض استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقات النظيفة والاستفادة من محطات معالجة المخلفات فى توليد الكهرباء 

ومن جانبه أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن استراتيجية عمل الوزارة تشمل ضمن محاورها التعاون مع الجهات المعنية الاستفادة من المخلفات الصلبة وتعظيم عوائدها وتقديم الدعم اللازم لاستخدامها فى توليد الكهرباء، مشيرا إلى خطة خفض استهلاك الوقود التقليدى وتقليل انبعاثات الكربون والتوسع فى الاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة.

وتابع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة حريصة على العمل والتعاون مع جميع الجهات  لدعم المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات وتنفيذها وفقا لمعايير الجودة والكفاءة وتذليل المعوقات التى يمكن ان تواجه التنفيذ، موضحا  أن المشروع يساهم في مزيج الطاقة والتحول إلى الطاقة الخضراء النظيفة

تابع موقع تحيا مصر علي