عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر تنفي رفع أسعار الكهرباء في مصر

عاجل | مصادر تنفي تحريك أسعار الكهرباء خلال أيام.. خاص

الكهرباء
الكهرباء

ترددت خلال الفترة الأخيرة بعد المعلومات المتدوالة عن نية الحكومة المصرية رفع أسعار استهلاك الكهرباء خلال الأيام المقبلة، بطريقة واسعة النطاق.

حقيقة نية الدولة رفع أسعار الكهرباء الفترة المقبلة  

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل، بشأن هذه الأخبار الغير دقيقة وغير معلومة ومجهولة المصدر عن نيه الدولة رفع أسعار شرائح استهلاك الكهرباء، وخاصة مع بدء تنفيذ قرارات مجلس الوزراء المصري بوقف تخفيف أحمال الكهرباء في مصر أعتبار من أمس الأحد.

مصادر تنفي رفع أسعار الكهرباء في مصر 

تواصل موقع تحيا مصر ، مع مصادر عدة، أبرزها مصدر مسئول في شركة نقل الكهرباء، لكشف حقيقة ما يتم تداولة من رفع أسعار الكهرباء في مصر الفترة المقبلة.

تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء المصري بوقف تخفيف أحمال الكهرباء حاليًا  

ونفى مصدر مسئول في شركة نقل الكهرباء، ما يتداول من معلومات، قائلا :"مافيش الكلام ده، ولم يتم حتى الحديث عن هذا الأمر تماما، ولا يوجد أي نية حاليا لتحريك أسعار الكهرباء في مصر، والتركيز على تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء المصري بوقف تخفيف أحمال الكهرباء حاليًا في مصر".

فيما أعلنت الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤخرًا عن وقف عمليات تخفيف الأحمال الكهربائية في جميع أنحاء البلاد، وهو قرار يحمل في طياته أهمية كبيرة وتأثيرات إيجابية على عدة مستويات.

تفاصيل الاجتماع مع الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي 

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية، يلقى دعما كبيرا من الجانب السعودى، وأعمال التنفيذ على الجانبين مستمرة وفقا للمخطط الزمنى، وهناك جهود كبيرة تتم حالياً لإنهاء المشروع، وبدء التشغيل والربط على الشبكة الموحدة فى مصر والسعودية مطلع الصيف المقبل.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الاجتماع مع الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي، والذى وعد خلاله بدعم المشروع وتقديم مايلزم للمساعدة على الانتهاء من التنفيذ قبل الصيف المقبل، موضحا الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة للتواصل والمتابعة الأسبوعية لتحقيق الفائدة المرجوة من التطوير الذى تم فى شبكتي الكهرباء فى البلدين ومشروعات التطوير وهيكلة شركات الانتاج والنقل والتوزيع فى المملكة.

جاء ذلك عقب عودة الدكتور عصمت، من المملكة العربية السعودية، في زيارة استمرّت لمدة يوم واحد لبحث مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين.

تابع موقع تحيا مصر علي